جوجل تلغى عقود عمل فريق الموظفين المضربين عن العمل

  •  

    - زعمت نقابة تمثل الموظفين في YouTube Music أن جوجل ألغت عقد العمال بعد أن بدأوا إضرابًا طويلًا، وقالت نقابة عمال Alphabet-CWA، التي تمثل المقاولين، إن الفريق يتكون من مشرفين تم توظيفهم من قبل شركة Cognizant المتعاقدة مع جوجل في أوستن، تكساس، والتي كانت مسئولة عن الموافقة على المحتوى الموسيقي لـYouTube Music.

     

    وفي بيان تم إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى The Verge ، أكد المتحدث باسم جوجل، كورتيناي مينسيني، أن قرار إلغاء الفريق لم يكن معهم، بل مع Cognizant، وقال: "العقود مع موردينا في جميع أنحاء البلاد تنتهي بشكل روتيني عند تاريخ انتهاء صلاحيتها الطبيعي".

     

    وبدأ الفريق المكون من أكثر من 40 شخصًا إضرابًا في فبراير من العام الماضي للمطالبة بتغييرات في سياسة جوجل للعودة إلى العمل، وقالت النقابة إن العديد من العمال الذين تم تعيينهم للعمل عن بعد يحصلون على أجر زهيد يصل إلى 19 دولارًا في الساعة، وسيكون الذهاب إلى المكتب مكلفًا للغاية.

     

    وقال جيف ديماريس، كبير مسؤولي الاتصالات في شركة Cognizant، في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى The Verge إن الفريق سيحصل على سبعة أسابيع من الأجر وفرص للعثور على دور آخر داخل Cognizant.

     

    وجادلت جوجل سابقًا بأنها ليست مضطرة للتفاوض مع العمال لأنهم ليسوا موظفين في جوجل ، ومع ذلك، حكم المجلس الوطني لعلاقات العمل (NLRB) في مارس 2023 أنه نظرًا لتحكم شركة Google في المزايا وساعات العمل واتجاه عمل المقاولين، فإنها تعتبر صاحب عمل جزئيًا.

     

    واستأنفت الشركة، وأيدت NLRB حكمها في يناير من هذا العام، و يمكن لشركة Google الاستئناف أمام المحكمة الفيدرالية.

     

    وقال المقاول وعضو النقابة جاك بنديكت في بيان: "هذا مدمر، لقد كنا نناضل منذ سنوات حتى الآن لكي نجعل شركة Google، إحدى أقوى الشركات وأكثرها موارد جيدة في العالم، تتفاوض معنا حتى نتمكن من كسب لقمة عيشنا مقابل العمل الذي نقوم به لتحسين منتجاتها.

     

    ومن المثير للاشمئزاز أن جوجل اتخذت هذا المسار عندما واجهت مطالب عمالها المتواضعة بالمعاملة العادلة في العمل، كما إن مقاولي YouTube Music ليسوا الوحيدين الذين يحاربون جوجل  للاعتراف بهم كموظفين.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن