ويندوز 11 يحصل على المزيد من ترقيات الذكاء الاصطناعى

  •  

     

     بعد إطلاق Copilot Pro في يناير، ستبدأ مايكروسوفت في طرح عدد كبير من الترقيات اليوم لجعل مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها أكثر فائدة في نظام التشغيل Windows 11، وأكبر إضافة هي دعم المكونات الإضافية، وهو الأمر الذي كان يعمل فقط مع Copilot على الويب سابقًا.

     

    يمكنك، على سبيل المثال، توصيل Copilot بـ OpenTable حتى تتمكن من إجراء حجز من داخل نافذة الدردشة الخاصة به، و إذا لم يكن لديك مشتريات من البقالة، فيمكنك بدء الطلب باستخدام المكون الإضافي Instacart.

     

    وتقول مايكروسوفت أن المكونات الإضافية من Kayak وKlarna وShopify ستصل أيضًا خلال الشهر المقبل. الهدف، بطبيعة الحال، هو إبقائك محبوسًا في نافذة Copilot لأطول فترة ممكنة.

     

    ولا تريد Microsoft حتى أن تترك Copilot للوصول إلى إعدادات النظام، و باستخدام هذا التحديث الجديد، ستتمكن من تشغيل وضع توفير شحن البطارية وإيقاف تشغيله، أو عرض ملف تعريف الأجهزة الخاص بنظامك، من داخل عرض الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعى، وفقا لتقرير انجادجيت. 

     

    يمكنك أيضًا أن تطلب من Copilot تشغيل Live Captions أو الراوي أو مكبر الشاشة لنظام التشغيل Windows 11، ويمكنه أيضًا عرض قائمة بشبكات Wi-Fi المتاحة للاتصال بها.

     

    وقد ينتهي الأمر بالمستخدمين العاديين إلى حب القدرة على الاستفادة من ميزات Windows 11 دون التنقل عبر تطبيق الإعدادات، لذلك قد يكون التكامل المحسّن لـ Copilot بمثابة فوز سهل الاستخدام لشركة Microsoft

     

    وتطبيقات Windows 11 التي تستخدم ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل الصور وClipchamp، تحصل أيضًا على بعض تحسينات الذكاء الاصطناعي، وتحتوي الصور الآن على ميزة Geneative Erase التي يمكن أن تساعدك على إزالة الكائنات والعناصر غير المرغوب فيها من الصورة، بينما سيبدأ Clipchamp في معاينة أداة Silence Removal AI لقص لحظات الفيديو المحرجة.

     

    وتقول Microsoft إنها ستبدأ في طرح ترقيات Copilot و AI بدءًا من اليوم للمستخدمين الذين يستخدمون Windows 11 مع تحديثات نهاية العام 22H2 (2022) و23H2 (2023)، و إذا كنت متشوقًا لتجربة الميزات الجديدة، فتأكد من تمكين خيار "الحصول على آخر التحديثات بمجرد توفرها،  وتتوقع الشركة أن تتوفر معظم الميزات عند إطلاق تحديث المعاينة غير الأمنية الاختياري في مارس 2024

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن