إيطاليا ترفع الحظر المفروض على عمل روبوت الذكاء الاصطناعى ChatGPT

  • قال رئيس الإدارة الإيطالية لحماية البيانات الشخصية باسكوال ستانزيوني إن السلطات الإيطالية مستعدة لأن ترفع في 30 ابريل الحظر المفروض على عمل روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، حسبما نقلت RT.

     

    يذكر أن السلطة الإيطالية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تقييد عمل ChatGPT بسبب انتهاكات في جمع معلومات عن المستخدمين، وأوضحت أن هذا القرار سيؤدي إلى التقييد المؤقت المفروض على معالجة بيانات المستخدمين الإيطاليين، وسيطاول القرار شركة  OpenAI الأمريكية المصنعة لـ ChatGPT، وطلبت الإدارة الإيطالية من شركة OpenAI الإبلاغ في غضون 20 يوما عن الخطوات المتخذة لتصحيح الأوضاع، وإلا تفرض عليها غرامة قدرها 20 مليون يورو، ما يعادل 4٪ من حجم مبيعاتها السنوية.

     

    وأعلن، باسكوال ستانزيوني، في حديث أدلى به لصحيفة Corriere della Sera الإيطالية:" نحن جاهزون لإعادة فتح باب الوصول إلى ChatGPT في 30 أبريل الجاري، إذا كان هناك استعداد من جانب OpenAI لاتخاذ الخطوات اللازمة. ويبدو لي أن الشركة الأمريكية جاهزة لاتخاذ تلك الخطوات".

     

    وقال باسكوال ستانزيوني إن الإدارة طلبت من الشركة الإشارة إلى طريقة للتحقق من تقديم بيانات عن أعمار المستخدمين، كما اعتبر أن من المهم أن يتم إبلاغ المستخدمين بوضوح بأن بياناتهم تستخدم لتدريب الخوارزمية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن