3.9 مليار جنيه حجم إعلانات الطرق في مصر لعام 2023 ..وفقا لتقرير AdMazad

  •  

     

    كتب : وائل الحسينى

     

    كشفت شركة   AdMazad، المطورة لـ AdMetrics أداة القياس وتحليل أداء إعلانات الطرق (Out Of Home) الوحيدة في مصر، عن تقريرها السنوي للسوق، وكشف التقرير أن إجمالي إيجار الإعلانات الخارجية في عام 2023 بلغ رقماً قياسياً قدره 3.9 مليار جنيه مصري، مقابل 3.2 مليار جنيه في عام 2022، على الرغم من التحديات. سجلت AdMazad، هذه الاتجاهات بناءً على تدقيقات في 42,700 لوح إعلاني في القاهرة الكبرى والإسكندرية  في عام 2023.

    استمدت قوة السوق من استراتيجية متعددة الجوانب، قادها تنويع القطاع، حيث ظهرت صناعة السلع الاستهلاكية السريعة (FMCG) كمحرك نمو هام، مسجلة زيادة ملحوظة بنسبة 80%، يليها قطاع العقارات كأحد أكبر المستثمرين في إعلانات الطرق ( Out Of Home) من العام الماضي. زوّد هذا النمو بالتوسع الإقليمي الاستراتيجي في محافظات الدلتا وصعيد مصر، لتلبية احتياجات التطور وزيادة القوة الشرائية في هذه المناطق، والمتوقع زيادته في عام 2024. وعلاوة على ذلك، ساهم التحول نحو اتخاذ القرارات القائمة على البيانات، بفضل منصات مثل AdMetrics التابعة لAdMazad، في تمكين العلامات التجارية من التعرف على إمكانات غير مستغلة في الفئات السكانية الناشئة، مما يسهل تحسين إنفاق الإعلانات وتحسين الحملات.

    من جهته عاصم ميمن، الشريك المؤسس والعضو المنتدب في AdMazad، : "شهد عام 2023 زيادة ملحوظة بنسبة 8% في اعتناق العلامات التجارية إعلانات الطرق (Out Of Home)، مما يبرز صمود السوق وفعاليته في الوصول إلى جماهير واسعة. وعلاوة على ذلك التعرض الأدنى للتقلبات النقدية، ساهم في زيادة حصة إعلانات الطرق في وسائل الإعلام المستخدمة  لكبار المعلنين مما أدى لنمو الإنفاق السنوي بنسبة 20% ملحوظة".

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن