حدوث طقس قاسٍ في مناطق إنتاج القمح في الولايات المتحدة والصين

  •  

     أظهرت دراسة جديدة من كلية فريدمان لعلوم وسياسة التغذية بجامعة تافتس أن احتمالية حدوث طقس قاسٍ في مناطق إنتاج القمح في الولايات المتحدة والصين قد زاد بشكل كبير.

     

     

     

    تزداد حرارة العالم، مما يتسبب في حدوث تحولات في الأنماط الموسمية وزيادة موجات الجفاف الشديدة وموجات الحرارة، والتي يمكن أن تؤثر على غلة المحاصيل والإمدادات الغذائية، حيث وجدت دراسة حديثة بقيادة باحث في كلية فريدمان لعلوم وسياسة التغذية بجامعة تافتس أن احتمالية درجات الحرارة القصوى التي يمكن أن تؤثر على غلات المحاصيل قد زادت بشكل كبير في المناطق المنتجة للقمح في الولايات المتحدة والصين، وفقاً لموقع scitechdaily.

     

     

     

    تتنبأ النتائج بأن موجات الحرارة التي حدثت مرة كل 100 عام تقريبًا في عام 1981 من المرجح الآن أن تحدث مرة كل ست سنوات في الغرب الأوسط للولايات المتحدة ومرة واحدة كل 16 عامًا في شمال شرق الصين، ويُظهر العمل نطاق الظروف التي يحتاج الناس للاستعداد لها، حتى لو لم تحدث بعد.

     

     

     

    قالت إيرين كوغلان دي بيريز، أستاذة مشاركة ديجنيتاس في مدرسة فريدمان والمؤلفة الرئيسية للورقة، "نحن نعيش في مناخ متغير ويقلل الناس من شأن الاحتمالات الحالية للظواهر المتطرفة".

     

     

     

    وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، كان متوسط درجة حرارة سطح الأرض في العقد الماضي أعلى بمقدار 1.1 درجة مئوية عما كان عليه بين عامي 1850 و1900، لتقييم كيف أدى ذلك إلى تغيير مخاطر الطقس القاسي، كوجلان دي جمعت بيريز وزملاؤها مجموعة كبيرة من التوقعات الموسمية من الأربعين عامًا الماضية، ولقد استخدموا هذه المجموعة لتوليد الآلاف من الاختلافات المحتملة في درجات الحرارة وهطول الأمطار، مما يوضح بشكل أساسي كل الأشياء التي كان من الممكن أن تحدث في عام معين، باستخدام هذه الطريقة، المعروفة باسم محاكاة المجموعة المتطرفة غير المسبوقة أو نهج UNSEEN، تمكن الباحثون من تقدير التكرار المحتمل لدرجات الحرارة القصوى التي تتجاوز عتبات النمو الحرجة للقمح.

     

     

     

    تبدأ محاصيل القمح الشتوية نموها في الخريف ويتم حصادها في الصيف التالي، ويمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة في الربيع، عندما يزهر النبات، على نمو القمح، عند درجات حرارة تزيد عن 27.8 درجة مئوية (حوالي 82 درجة فهرنهايت)، تبدأ النباتات في المعاناة من الإجهاد الحراري، وعند درجات حرارة تزيد عن 32.8 درجة مئوية (حوالي 91 درجة فهرنهايت)، تبدأ الإنزيمات المهمة في القمح بالتحلل.

     

     

     

    قال كوغلان دي بيريز، وهو أيضًا جزء من Feinstein International المركز في مدرسة فريدمان، و"لكن بحثنا أظهر حقائق بديلة محتملة لمناخ اليوم والتي ولدت 15 يومًا فوق هذه العتبة، والتي نعتقد أنها ستكون ضارة للغاية."

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن