توقعات بارتفاع سعر بيتكوين إلى ربع ليومن دولار

  •  

    رفع "ستاندرد تشارترد" توقعاته لنهاية العام لسعر بيتكوين إلى 150 ألف دولار من 100 ألف دولار. وتوقع البنك أيضاً أن تصل بيتكوين إلى أعلى مستوى لها في هذه الدورة الصعودية عند 250 ألف دولار العام المقبل قبل أن تستقر عند حوالي 200 ألف دولار، وفقاً لمذكرة استثمار مرسلة عبر البريد الإلكتروني

    استند بنك ستاندرد تشارترد في تحليله إلى مقارنة سعر الذهب بعد طرح صناديق الذهب المتداولة في البورصة (ETFs) في الولايات المتحدة والارتباط بين تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة وسعر البيتكوين. بدأت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الفورية في التداول في الولايات المتحدة في يناير، بحسب ما نقله موقع "Coin Desk"، واطلعت عليه "العربية Business".

    وجاء في المذكرة: "نعتقد أن القياس بالذهب - من حيث تأثير صناديق الاستثمار المتداولة ومزيج المحفظة الأمثل - يظل نقطة انطلاق جيدة لتقدير مستوى سعر بيتكوين "الصحيح" على المدى المتوسط".

    "إذا وصلت تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة إلى تقديراتنا المتوسطة البالغة 75 مليار دولار، و/أو إذا اشترى مديرو الاحتياطيات بيتكوين، فإننا نرى فرصة جيدة لتجاوز مستوى 250 ألف دولار في مرحلة ما في عام 2025".

    وقال ستاندرد تشارترد أيضاً إن لجنة الأوراق المالية والبورصة يمكن أن توافق على صندوق استثمار متداول للإيثريوم في 23 مايو، مما يؤدي إلى تدفقات داخلة تصل إلى 45 مليار دولار في أول 12 شهراً وتدفع إيثريوم للوصل إلى حوالي 8000 دولار بحلول نهاية عام 2024. وتم تداولها مؤخراً عند حوالي 3270 دولاراً.

    وكتب بنك ستاندرد تشارترد في مذكرة منفصلة: "في عام 2025، نرى أن نسبة سعر إيثريوم إلى بيتكوين ترتفع مرة أخرى إلى مستوى 7% الذي كان سائداً خلال معظم الفترة 2021-2022". "بالنظر إلى مستوى سعر بيتكوين المقدر لدينا والذي يبلغ 200000 دولار أميركي في نهاية عام 2025، فإن ذلك يعني أن سعر إيثريوم يبلغ 14000 دولار أميركي".

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن