إرسال سائحين جددا إلى الفضاء

  •  

     حددت شركة "Blue Origin" الأمريكية موعداً لإطلاق الرحلة المقبلة لصاروخها، والتى ستضم ستة ركّاب، بينهم أول امرأة مولودة فى المكسيك تذهب للفضاء، وفقا لتقرير RT .

     

     

     

    ومن المقرر أن يقلع الصاروخ في الثامنة والنصف من غرب تكساس، وهى الرحلة المأهولة الخامسة التى تنظمها الشركة المملوكة للملياردير جيف بيزوس إلى الفضاء.

     

     

     

    وستنقل NS-21 ستة أشخاص فى رحلة قصيرة إلى الفضاء وهم: إيفان ديك وكاتيا إشازاريتا وهاميش هاردينغ وفيكتور كوريا هيسبانها وجايسون روبنسون وفيكتور فيسكوفو.

     

     

     

    وستكون فى عداد السياح الستة ضمن الرحلة كاتيا إتشاساريتا المولودة في غوادالاخارا بالمكسيك، وهذه المهندسة التى أتت إلى الولايات المتحدة في سن السابعة، وتبلغ اليوم 26 عاماً، ستصبح أيضا أصغر أميركية تذهب إلى الفضاء، وهي تحظى برعاية برنامج "سبايس فور هيومانيتي" الذي يهدف إلى إتاحة الرحلات الفضائية للجميع، ووقع الاختيار عليها من بين سبعة آلاف مرشّح.

     

     

     

    وستنطلق رحلة الفضاء البشرية الخامسة لشركة Blue Origin الأسبوع المقبل، إذا سارت الأمور وفقا للخطة، ويحمل الصاروخ ركابه إلى ما بعد خط كارمان الذي يُعتبر الحد الفاصل بين المجالين الأرضي والفضائي بحسب المعايير المعتمدة دولياً، ويقع على ارتفاع 100 كيلومتر، وتدوم لعشرة أيام.

     

     

     

    وسوف يسمح للركاب بأن يفكّوا أحزمة الأمان وينفصلوا عن مقاعدهم ليطفوا بضع لحظات في حالة انعدام الوزن والاستمتاع بالنظر إلى الأرض من الفضاء عبر نوافذ كبيرة، وليس معروفا الثمن الذي يدفعه سياح الفضاء لقاء تذاكر للمشاركة في رحلات "Blue Origin".

     

     

     

    وشارك جيف بيزوس نفسه فى الرحلة المأهولة الأولى لصاروخ "New Shepard " فى تموز 2021.

     

     

     

    ومن أبرز من شاركوا فى الرحلات اللاحقة الممثل وليام شاتنر الذي جسد شخصية الكابتن كيرك في مسلسل "ستار تريك" الشهير، ولورا شيبرد تشرشلي، ابنة آلن شيبارد، أول أمريكي صعد إلى الفضاء.

     

     

     

    وNew Shepard عبارة عن مجموعة كبسولات صاروخية قابلة لإعادة الاستخدام مصممة لنقل الأشخاص والتجارب العلمية إلى الفضاء تحت المدارى.

     

     

     

     

     

     

     

    تخلص من المكالمات المزعجه

    من المحتمل أن يكون مالكو آيفون وأندرويد على حدٍ سواء قد تعرضوا لمكالمة واحدة مزعجة على الأقل ومؤخرًا تلقى عملاء Verizon رسائل نصية غير مرغوب فيها - من أنفسهم، على الرغم من أنها قد تبدو كأرقام هواتف حقيقية، إلا أن المكالمات الآلية ليست أصلية.

     

     

     

    هذه المكالمات المزعجة تترك رسائل مخيفة تتظاهر بأنها البنك الذي تتعامل معه أو مصلحة الضرائب أو أي وكالة أخرى، حتى أنها تؤدي إلى عمليات احتيال تحاول فصلك عن أموالك أو تسجيلك للحصول على خدمات غير مرغوب فيها، بغض النظر عما تقوله المكالمات هناك شيء واحد مؤكد: إنهم بحاجة إلى التوقف.

     

     

     

    كانت مكالمات البريد العشوائي مصدر إزعاج لسنوات حتى الآن، خاصة في الولايات المتحدة، هذا العام وحده من المتوقع أن يحصل الأمريكيون على أكثر من 52 مليار مكالمة آلية، وفقًا لـ YouMail، وهي شركة متخصصة في حظر المكالمات الآلية.

     

     

     

    في العام الماضي كانت لجنة الاتصالات الفيدرالية تهدف إلى حل مشكلة robocall من خلال مطالبة شركات الاتصالات اللاسلكية الكبرى بالبدء في استخدام تقنية Stir / Shaken، يتحقق Stir / Shaken من جميع المكالمات الواردة والصادرة لشركات الاتصالات اللاسلكية التي يتم توجيهها عبر شبكاتهم.

     

     

     

    من خلال التحقق من كل مكالمة، يمكن لشركات الاتصالات تقليل عدد المكالمات المزيفة أو المخادعة، لكنها توقف المكالمات الآلية في طريق واحد فقط - إنها ليست وسيلة لتحقيق غاية، لا يزال بإمكانك تلقي مكالمات غير مرغوب فيها لرحلات مجانية أو إخطارات مزيفة بأن سداد قرض الطالب الخاص بك متأخر.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن