باستثمارات 30 مليون يورو : يازاكي" اليابانية تقيم مصنه لضفائر السيارات فى مصر

  •  

    كتب  : باسل خالد

    تخطط شركة "يازاكي يوروب ليميتد" اليابانية لاقامة مصع لتصنيع ضفائر السيارات بمحافظة الفيوم باستثمارات 30 مليون دولار ، جميعها استثمار أجنبي مباشر ، ويتيح 3 الاف فرصة عمل جديدة .

    جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع وفد شركة "يازاكي يوروب ليميتد" اليابانية لمتابعة موقف المشروع والذي بدأت أعمال الإنشاءات به بعد حصول الشركة على الرخصة الذهبية في إطار جهود تسريع وتيرة تنفيذ المشروع بحضور كل  من أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، و يامادا مينونوري، رئيس شركة "يازاكي يوروب ليمتد" لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .

    أكد رئيس الوزراء تقديره لجدية والتزام الشركة في بدء تنفيذ المشروع وحرص رئيس الشركة على التواجد خلال فعالية وضع حجر الأساس للمشروع كدليل على حرصه على متابعة تنفيذ المشروع بجانب دعم الحكومة المصرية لهذا المشروع من أجل سرعة تنفيذه في أقرب وقت، مشيرا إلى أنه وجّه على مدار الفترة الماضية بتسهيل إجراءات تخصيص الأرض الخاصة بالمشروع بمحافظة الفيوم لتكون أول منطقة حرة خاصة بالمحافظة معربًا عن تطلعه لجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية لمصر خلال المرحلة المقبلة.

    من جهه قال هانز ليمينز، إنه فخور بما تحقق على الأرض حتى الآن، مؤكدًا أن كل شيء يسير وفق ما هو مخطط له وخلال فترة زمنية قصيرة، متقدمًا بالشكر للحكومة المصرية على الوفاء بالتزاماتها والدعم الكبير الذي حصلت عليه شركة يازاكي من أجل سرعة البدء في المشروع. وأوضح أن شركة يازاكي تعاقدت بالفعل مع المقاول المحلي وبدأت في الأعمال الإنشائية وستقوم ببناء المصنع على مساحة نحو 70 ألف متر مربع  وستقوم بتصدير إنتاجها بالكامل إلى الخارج بقيمة تصدير تصل إلى 100 مليون يورو سنويًا.

    من ناحيته قال أحمد بديوي، العضو المنتدب ل"يازاكي مصر للأنظمة الكهربائية"إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول نهاية 2024 لكن بدء الإنتاج من المرحلة الأولى وبدء التصدير سيبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن