بانتظار نتائج شركات التكنولوجيا : وول ستريت تستقر.. وسهم «تيسلا» يقفز 3%

  • كتب : باسل خالد - دينا عبد المنعم

    استقرت الأسهم الأمريكية حيث تستعد «وول ستريت» لتقارير أرباح الربع الثاني من بعض أكبر شركات التكنولوجيا من بينها «تيسلا» و«نتفليكس» وارتفع مؤشرا «داو جونز الصناعي» و«إس آند بي» 0.01% لكل منهما، وكسب مؤشر ناسداك المركب 0.3%. وارتفعت أسهم «تيسلا» 3.38%، بعد أن أعلنت الشركة مؤخرا ، إنتاج أول شاحنة بيك آب «سايبرتراك» كهربائية في مصنع غيغا تكساس.

    وتأتي الأسهم من أسبوع رابح، شهد فيه مؤشر «داو جونز الصناعي» مكاسب 2.3%، ليسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ مارس/آذار. وأضاف كل من «إس آند بي» و«ناسداك» 2.4% و 3.3% على التوالي. وفي يوم الجمعة، ارتفع مؤشر داو جونز 113.89 نقطة أو 0.33%، فيما تراجع مؤشر «ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» 0.1% و 0.18% على التوالي.

    وجاءت هذه التحركات في أعقاب أرباح البنوك الكبيرة القوية وتقارير التضخم الضعيفة التي رفعت معنويات المستثمرين. وزاد ذلك من بعض الآمال في أن يكون الاحتياطي الفيدرالي قادراً على كبح جماح التضخم، دون دفع الاقتصاد إلى الركود.

    وقالت كاثرين روني فيرا، كبيرة استراتيجيي السوق في «ستون اكس» لت«سي إن بي سي»: «التضخم ينخفض مع انخفاض معدل البطالة تقريباً إلى مستوى قياسي موضحه نعم، يعاني الناس بعض الآلام مع الأسعار، لكن لديهم وظائف. الأدلة مواتية بشكل متزايد لوجهة نظر الهبوط الناعم، والتضخم النظيف هو ما جعل السوق مجنوناً».

    ويكتسب موسم أرباح الربع الثاني زخماً هذا الأسبوع، مع نتائج المؤسسات المالية الكبرى، مثل «بنك أوف أمريكا»، ومورغان ستانلي وغولدمان ساكس. ومن المقرر أن تصدر النتائج أيضاً من شركة «يونايتد إيرلاينز» و«لاس فيجاس ساندز» وعمالقة التكنولوجيا تيسلا ونتفليكس.

    وتستعد وول ستريت لما سيكون موسماً كئيباً بأرباح أقل. يتوقع المحللون انخفاضاً بنسبة تزيد على 7% في أرباح إس آند بي 500 عن العام الماضي، وفقاً ل«فاكت ست».

    ويفتتح هذا الأسبوع أيضاً بفترة الصمت من قِبل المجلس الاحتياطي الفيدرالي، قبل اجتماع السياسة يومي 27 و28 يوليو ويتوقع التجار وجود فرصة تقترب من 97% من قيام البنك المركزي برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد إيقاف الارتفاعات مؤقتاً في يونيو

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن