25 مليار دولار : جهاز أبوظبي للاستثمار يدرس الاستحواذ على "تيليكوم إيطاليا"

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    يدرس جهاز أبوظبي للاستثمار الانضمام إلى "كيه كيه آر آند كو" (KKR & Co) في عرضها الذي تبلغ قيمته 23 مليار يورو (25 مليار دولار) لشراء شبكة الخطوط الأرضية لشركة "تيليكوم إيطاليا" (Telecom Italia)، حسبما كشف أشخاص مطلعون على هذا الأمر.

    يخوض جهاز أبوظبي للاستثمار محادثات متقدمة لدعم عرض شركة الأسهم الخاصة، وفقاً للأشخاص الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم أثناء مناقشة معلومات غير معلنة، مضيفين أن الجهاز قد يستثمر مباشرة في الشبكة، أو يشتري حصة في صندوق "كيه كيه آر" الذي سيحصل على الشركة.

    أوضح الأشخاص أن المداولات ماتزال جارية، ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن ما إذا كان الجهاز سيشارك أو كيف سيشارك. وامتنع ممثلو "جهاز أبوظبي للاستثمار"، و"كيه كيه آر" و"تيليكوم إيطاليا" عن التعليق حيث تجري "كيه كيه آر" الأميركية محادثات حصرية مع "تيليكوم إيطاليا"، التي تبيع شبكتها الأرضية لخفض ديونها المتراكمة، بعد تفوّقها على عرض منافس من البنك الحكومي الإيطالي "كاسا ديبوسيتا إي بريستيتي" و"ماكوري أسيت مانجمنت"  وقالت "تيليكوم إيطاليا" الشهر الماضي إنها تفضّل عرض "كيه كيه آر" بسبب تأكيدات على التنفيذ والتوقيت.

    مناقشات جهاز أبوظبي للاستثمار لدعم صفقة الشبكة تأتي في وقت تعزز الصناديق السيادية في الشرق الأوسط -التي تبلغ أصولها أكثر من 3 تريليونات دولار- الإنفاق عبر المناطق وفئات الأصول. أبدى جهاز أبوظبي للاستثمار شهية قوية تجاه أصول البنية التحتية، إذ سعى وراء استثمارات في عدة أصول مثل عربات السكك الحديدية والموانئ في السنوات الأخيرة وانضم سابقاً إلى شركة "كيه كيه آر" في الاستثمار بشركة نقل الألياف الضوئية التابعة لـ"تيليكوم إيطاليا".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن