جوجل تحذف الحسابات غير النشطة منذ عامين

  •  

    - قالت شركة جوجل - التي تستضيف مليارات من حسابات المستخدمين - إنها تخطط لحذف الحسابات التي ظلت غير نشطة لمدة عامين حسبما نقلت CNBC.

     

     

     

    وأوضحت الشركة أن القرار جزء من الجهود المستمرة لعملاق الإنترنت لتعزيز الإجراءات الأمنية لقاعدة مستخدميه الواسعة.

     

     

     

    واعتبارًا من ديسمبر من العام الجاري، قد تحذف Google حسابًا إذا لم يتم الوصول إلى أي من خدماتها المتنوعة لمدة عامين، حسبما كتبت الشركة في منشور مدونة.

     

     

     

    كجزء من حذف الحساب، ستزيل جوجل أيضا المحتوي الذي قام المستخدم بتخزينه في Google Workspace و YouTube و Google Photos.

     

     

     

    قالت Google إنها سترسل "إشعارات متعددة" على مدار الأشهر التي تسبق حذف حساب وبدء عملية التطهير مع تلك التي تم إنشاؤها ولم يتم استخدامها مرة أخرى، مشيرة إلى أن السياسة الجديدة لن تؤثر أيضًا على الحسابات التجارية وتلك التي تستخدمها المدارس.

     

     

     

    معايير الاحتفاظ بحساب نشط ضئيلة للغاية، فأنشطة مثل قراءة أو إرسال بريد إلكتروني أو استخدام Google Drive أو مشاهدة مقطع فيديو على YouTube أو تنزيل تطبيق من متجر Google Play أو تسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية باستخدام حساب Google أو إجراء بحث على Google أثناء تسجيل الدخول كل هذا يكفي لإبقاء الحساب نشطًا.

     

     

     

    وتتخذ Google هذه الخطوة لتهدئة المخاوف الأمنية التي تنشأ بسبب الحسابات الخاملة، يُظهر تحليل داخلي للشركة أن احتمالية إعداد التحقق بخطوتين للحسابات المهجورة أقل بمعدل 10 مرات على الأقل من الحسابات النشطة.

     

     

     

    وهذا يعني أن هذه الحسابات غالبًا ما تكون عرضة للخطر، وبمجرد اختراق الحساب، يمكن استخدامه لأي شيء من سرقة الهوية إلى نقل للمحتوى غير المرغوب فيه أو حتى الضار مثل البريد العشوائي.

     

     

     

    جوجل كلاود تطلق أداتين بالذكاء الاصطناعى  لتطوير الأدوية

     

    - أطلقت Google Cloud أداتين جديدتين تعملان بالذكاء الاصطناعي تهدفان إلى مساعدة شركات التكنولوجيا الحيوية والأدوية على تسريع تطوير الأدوية والطب الدقيق، حسبما نقلت CNBC.

     

     

     

    تم تصميم الأداة الأولى - تسمى Target and Lead Identification Suite - لمساعدة الشركات على التنبؤ وفهم بنية البروتينات، وهي جزء أساسي من تطوير الأدوية.

     

     

     

    وهناك أداة أخرى هي Multiomics Suite ستساعد الباحثين على استيعاب كميات كبيرة من البيانات الجينومية وتخزينها وتحليلها ومشاركتها.

     

     

     

    تمثل التطورات الجديدة أحدث تقدم لشركة Google في سباق التسلح السريع بالذكاء الاصطناعي، حيث تتنافس شركات التكنولوجيا للسيطرة على سوق يعتقد المحللون أنه قد تصل قيمته في يوم من الأيام إلى تريليونات الدولارات.

     

     

     

    وواجهت الشركة ضغوطًا لعرض تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها منذ الإصدار العام لبرنامج ChatGPT من OpenAI في أواخر العام الماضي.

     

     

     

    أعلنت Google عن برنامج روبوت الدردشة التوليدي Bard في فبراير، وارتفعت أسهم الشركة الأم Alphabet بنحو 4.3% الأسبوع الماضي بعد أن كشفت Google النقاب عن العديد من التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي في مؤتمرها السنوي للمطورين.

     

     

     

    تساعد مجموعتا Google Cloud الجديدتان في معالجة مشكلة طويلة الأمد في صناعة الأدوية الحيوية تتمثل في العملية الطويلة والمكلفة لجلب دواء جديد إلى السوق الأميركي.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن