بعد تجاوز الحصيلة 200 مليار جنيه : الاهل ومصر يدرسان وقف اصدار شهادات الـ25 %

  • كتب : سماح سعيد – محمد شوقى

    كشف كل من " البنك الأهلي" و" بنك مصر " عن قرب وقف بيه شهادات الـ25 % حيث قال البنك الأهلي أن حصيلة شهادات الـ 22.5% و25% سجلت نحو 200 مليار جنيه، مُحققة المستهدف منها، وأنه يجرى دراسة إيقاف إتاحة الشهادتين خلال الأيام المقبلة وقبل نهاية الشهر على أقصى تقدير بعد أن حققت الهدف منها وكشف البنك عن تنفيذ 60%? منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت، والأهلى موبيل، ومركز الاتصال)، كما استقطبت الشهادة المذكورة حوالي 35 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك الأهلي المصري منذ الإعلان عن الشهادة.

    يأتي ذلك فيما أعلن بنك مصر أيضا عن وقف إصدار الشهادة خلال أيام مبررا القرار بأنه تم تحقيق الهدف من إصدار هذه الشهادات في الحصول على الحصيلة المستهدفة.

    يذكر أن بنك مصر والبنك الأهلي قد طرحا شهادة استثمار بعائد 25% سنويًا لمدة عام واحد فقط ولا تجدد، حيث يصرف العائد في نهاية المدة، أو شهادة استثمار بعائد 22.5%، يصرف العائد شهريا، لتقدم تلك الشهادة أعلى عائد على شهادات الادخار في تاريخ مصر.

    كان الهدف من إصدار شهادة البنك الأهلي وبنك مصر السيطرة على التضخم وجذب الاستثمارات الأجنبية. وتشجيع حائزى الدولار على تحويله للعملة المحلية وشراء الشهادات الجديدة

    و شهدت هذه الشهادات فور طرحها بفروع البنكين إقبالا كبيرًا، حيث توافد المواطنون لشراء هذه الشهادات التى تمنح عائدا غير مسبوق الأمر الذي دفع البنك الأهلى لفتح الفروع خلال الأجازات لإستيعاب الإقبال الكبير من المواطنين .

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن