رغم انها أهم مصادر أرباحها : إنتل مضطرة للالتزام بالعقوبات الأمريكية ضد الصين

  • كبت : باسل خالد - وائل الحسينى

    أصدرت شركة " إنتل" اعتذارًا للشركاء والعملاء في الصين بعد أن أبلغت الموردين المحليين أنها لن تستخدم العمالة أو البضائع التي يتم الحصول عليها من منطقة شينجيانغ في البلاد حيث اضطرت شركة إنتل ان تكون ضمن مقاطعة الصين ملتزمة بالعقوبات الأمريكية المفروضة علي الصين بسبب مايحدث مع المسلمين هناك من ابادة جماعية.

    تم تقييد التجارة الدولية مع شينجيانغ من قبل العديد من الحكومات بما في ذلك الولايات المتحدة بسبب معاملة الصين للأقلية المسلمة من الأويغور في المنطقة. في وقت سابق من هذا الشهر ، أصدرت الولايات المتحدة حظرًا على الواردات من شينجيانغ ما لم تتمكن الشركات من إثبات أن البضائع قد تم إنشاؤها دون استخدام العمالة القسرية. وصفت الحكومة الأمريكية قمع الأقلية المسلمة الأويغور في شينجيانغ بأنه “إبادة جماعية”.

    في رسالتها السنوية إلى الموردين ، قالت إنتل إنها “مطالبة” باتباع القيود المفروضة على تجارة شينجيانغ التي تفرضها “حكومات متعددة” و “ستضمن أن سلسلة التوريد لدينا لا تستخدم أي عمالة أو مصدر سلع أو خدمات من منطقة شينجيانج وسائل الإعلام الصينية قالت إن شركة إنتل تعض اليد التي تطعمها

    تسببت هذه المذكرة الإجرائية في رد فعل عنيف في الصين. انتشر الخطاب على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ، مما دفع نجم البوب ​​الصيني كاري وانغ ، سفير إنتل السابق ، إلى قطع العلاقات مع الشركة (قال وانغ على وسائل التواصل الاجتماعي: “المصلحة الوطنية تتجاوز كل شيء” ، بينما اتهمت صحيفة جلوبال تايمز القومية شركة إنتل بـ ” عض اليد التي تطعمها “.

    يعتبر السوق الصيني مسؤولاً عن ربع عائدات إنتل العالمية ، أو حوالي 20 مليار دولار. توظف الشركة أيضًا أكثر من 10000 شخص في الصين. وجد تحقيق أجرته صحيفة New York Times في عام 2020 أن الرقائق التي صنعتها شركة Intel كانت تُستخدم لتشغيل أجهزة الكمبيوتر العملاقة التي نشرتها الحكومة الصينية لمراقبة الأويجور.

    لعساق الالعاب : سامسونج واصدارها أول شاشات ألعاب +HDR10

    كتب : محمد شوفى – محمد حلمي 

    كشفت شركة " سامسونج" عن أول شاشات ألعاب ستدعم معيار HDR10 + للألعاب ، وهو إصدار موسع يركز على الألعاب من نوعية HDR10 يمكنه أيضًا المعايرة تلقائيًا. تم الإعلان عن HDR10 + Gaming في البداية في أكتوبر ، ولكن الآن كشفت الشركة أن تشكيلة 2022 الجديدة من تلفزيونات QLED (Q70 وما فوق) وشاشات الألعاب ستكون أول من يدعم المعيار وتعد شاشات ألعاب +HDR10 هي شراكة Samsung مع Sabre Interactive

    دخلت سامسونج في شراكة مع Sabre Interactive لتقديم دعم HDR10 + إلى Redout 2 و Pinball FX ، والتي سيتم عرضها في CES 2022. أيضًا Game Mechanic Studios سيكون لديها ألعاب HDR10 + بعنوان Happy Trails و Kidnapped Princess.

    الألعاب التي تروج لها سامسونج علي عكس الألعاب الرئيسية المتوفرة بالنموذج المنافس: ألعاب Dolby Vision – بما في ذلك Halo Infinite و Gears 5 و Call of Duty: Black Ops Cold War. تدعم أجهزة Xbox Series X و S بالفعل ما لا يقل عن عشر ألعاب على Dolby Vision.

    تحتوي “HDR10 + Gaming” على بيانات وصفية مرئية أكثر من HDR10 العادية (تستهدف أربعة أضعاف ذروة سطوعها) ، وتدعم معدل التحديث المتغير (VRR) ، ووضع زمن الانتقال المنخفض التلقائي (ALLM) للحصول على مظهر أفضل وأداء مرئي للعبة. تقول سامسونج أيضًا أن المعيار سيعمل “فوق 120 هرتز” ولكنه لا يخوض في التفاصيل.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن