منتخب مصر يفوز بهدف نظيف على لبنان في كأس العرب

  • نجح المنتخب المصري في الفوز على نظيره اللبناني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما، بالجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العرب.

    في الدقيقة 11 أرسل حمدي فتحي عرضية اقتنصها مروان حمدي رأسية لمحمد شريف الذي حاول تسديدها بقدمه، لكنها خرجت من الملعب بعد تصدي لها مصطقى مطر حارس مرمى لبنان.

    ولم يظهر المنتخب بعدها هجوميًا سوى بعد 20 دقيقة عندما وصلت كرة لمصطفى فتحي كرة خارج منطقة الـ18 سددها في المرمى لكنها جاءت ضعيفة في يد حارس المرمى.

    وفي الدقيقة 23 أرسل أفشة عرضية متقنة لمنطقة العمليات، وجدت رأس محمد شريف لكن حارس لبنان نجح في التصدي لها، ثم في الدقيقة 38 خرج حمدي فتحي للإصابة ليشارك مهند لاشين بديلًا عنه.

    وفي الدقيقة 41 أختتم مسلسل الهجمات القوية للمنتخب في الشوط بعرضية من أحمد فتوح لأفشة في منطقة الجزاء ليرسلها لمحمد شريف الذي سددها برأسه بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-0.

    الشوط الثاني

    بدأ كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الشوط الثاني، بإشراك أحمد رفعت بدلًا من مصطفى فتحي، وفي الدقيقة 52 أهدر أحمد رفعت فرصة محققة عندما انفرد بحارس مرمى لبنان ليسددها في قدمه.

    استمرت المحاولات بعد ذلك، لينجح الفراعنة في حصد ضربة جزاء، بعد عرقلة لفتوح في منطقة الـ18 ليسددها أفشة في الدقيقة 70 معلنًا عن الهدف الأول للمنتخب المصري، استمرت المحاولات من الجانبين، لينتهي اللقاء بنتيجة 1-0.

    بهذا الفوز يحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد 3 نقاط، متساويًا مع الجزائر صاح.






    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن