"قومي البحوث" ينفي تحديد مدة زمنية لإنتاجه لقاح مضاد لكورونا

  • نفى الدكتور محمد محمود هاشم رئيس المركز القومي للبحوث, ما تردد على المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي عن تحديد مدة زمنية لإنتاج علماء المركز للقاح مضاد لفيروس (كورونا) المستجد.

     

    وقال رئيس المركز - في بيان اليوم الأحد - إن فريق عمل برئاسة الدكتور محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات ومدير مركز التميز العلمي للفيروسات بالمركز يعكف حاليا لإنتاج فاكسين (لقاح) مضاد لفيروس كورونا المستجد, مؤكدا أنه لم يصدر من هذا الفريق أي تصريحات تخص المدة الزمنية التي يستغرقها إنتاج هذا اللقاح.

     

    وأضاف أنه منذ ظهور أزمة فيروس (كورونا) وإدارة المركز حريصة على عدم الإدلاء بأي تصريحات فيها تهويل أو تهوين.. مناشدا وسائل الإعلام بتحري الدقة فيما تنشره في ظل الأزمة الراهنة التي تعاني منها دول العالم أجمع.

     

    وأوضح أن المركز يضم معامل مجهزة على أعلى مستوى تضم مجموعة من العلماء ذوي الخبرة في مجال الفيروسات ومركز تميز علمي خاص بدراسة إنتاج الأمصال واللقاحات المضادة للفيروسات له خبرة سابقة في إنتاج لقاح مضاد لأنفلونزا الطيور.

     

    وأشار رئيس (القومي للبحوث) إلى أن المركز اتخذ عدة إجراءات وقائية, منها توفير حقيبة تحتوي على كتيب للتوعية وكيفية الوقاية من فيروس (كورونا) وكمامات طبية وبعض المطهرات.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن