94 مليون دولار دعم 59 مشروعات النقل الذكية لتعزيز سلامة الطرق

  • كتب : نهله أحمد

     

    كشفت وزارة النقل الأميركية عن منح 94.8 مليون دولار لـ59 من مشروعات التكنولوجيا المتقدمة، بهدف تعزيز سلامة الطرق وتحسين كفاءة قطاع النقل واستخدام الطائرات المسيرة وأجهزة الاستشعار في مشروعات النقل.

     

    ويخصص قانون البنية التحتية الصادر في نوفمبر من عام 2021 مبلغ 500 مليون دولار على مدى خمسة أعوام لتمويل مشروعات النقل "الذكية"، ويبلغ تمويل هذا القانون تريليون دولار.

     

    وقال وزير النقل بيت بوتيجيج: إن من شأن تلك المنح رعاية ابتكارات تحسن حياة الأفراد اليومية وتجعل وسائل النقل أكثر أمانا وكفاءة واستدامة.

     

    وستحصل ديترويت، أكبر مدن ولاية ميشيجان، على مليوني دولار لتركيب أجهزة استشعار لإنشاء تقاطعات طرق ذكية باستخدام كاميرات المرور الحالية "للتنبؤ بحوادث المرور ومنعها".

     

    وقفزت أعداد القتلى جراء حوادث الطرق بنسبة 10.5% لتبلغ 42915 حالة وفاة، وهي أعلى حصيلة تسجلها البلاد منذ عام 2005، وبعد أن انخفض عدد ضحايا حوادث الطرق لسنوات، ارتفعت الوفيات بشكل كبير بعد إنهاء عمليات الإغلاق التي فُرضت لمكافحة كوفيد-19 عام 2020 والقيادة غير الآمنة لمزيد من السائقين.

     

    كما ستنال نيوجيرسي مليوني دولار لاستخدام أجهزة استشعار في التصدي لحالات القيادة في الاتجاه المعاكس، بينما تحصل نيويورك على مليوني دولار لابتكار تطبيق يساعد المكفوفين على ركوب مترو الأنفاق والحافلات بأمان.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن