لجذب 25 مليون زائر : اجراءات مشددة للدخول وتنفيذ اجراءات التباعد الاجتماعي لمكافخة"كورونا "

  • كتب : نهله احمد – محمد شوقى

     

    مع افتتح معرض إكسبو 2020، فى مطلع اكتوبر الحالى فحص المنظمين على التزامها بكافة الاجراءا لاحترازية لمكافحة فيروس كورونا فمنذ وصولك الى خط مترو الانفاق الخاص بالوصول مباشرة الى مكان اقامة المعرض ، جيث ان  تبلغ مساحة المعرض نحو 438 هكتارا ، تجد تعليمات مكتوبة ومعلقة او موظفين يطلبون من الزوار ضروة ارتاداء الكمامة .

    ومع وصولك الى ارض المعارض يطلب منك مسؤلى الامن رؤية موقفك من اختبار " PCR " لتحليل فيروس كورونا فاذا كنت زائر من خارج الامارات فانك يمكنك تزويدهم بنتيجة المسحة التي وصلتك بعداالاختبار،  الذى اجري لك فى المطار عند وصولك الى مطار دبى ،  اما اذا كنت من المقيمين فعليك اظهار ما يثبت اخذك للقاح الخاص بقيروس كوفيد - 19 المعتمدة من منظمة الصحة العالمية كذلك وسيكون الاختبار " PCR " مجاني متاحا لحاملي التذاكر في الموقع.

     

    وبعد ذلك تصل الى الاجراءات الامنية والتى تتم بواسطة اجهزة رقابية متطورة ثم مرحلة التفتيش الذاتى من جانب بعض افراد الامن ومع الانتهاء من هذه الجرائات تكون دخلت فعليا الى ارض معرض أكسبو 2020 لتبدا جولتك فى اجنحة

    أكثر من 192 دولة للتعرف على ثقافاتها وابتكاراتها، حيث تتميز غالبية الاجنحة بالجمال المعماري.

     

    وتشير التقارير الى أنفاق حكومة دبي ما يقدر بنحو 7 مليارات دولار من اجل استضافة المعرض، فيما تأمل في جذب 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقبلة، لتعزيز السياحة والاستثمار في الإمارة.

    ويقول المنظمون إنهم "سعداء" بمبيعات التذاكر، لكن المحللين يعتقدون أنهم سيكافحون لتحقيق الهدف بسبب القيود المستمرة على السفر العالمي.

     

    وأعلن حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، افتتاح المعرض في حفل أقيم مؤخرا ، ضم نجوما من جميع أنحاء العالم، من بينهم المغني الإيطالي أندريا بوتشيلي، ونجمة البوب البريطانية إيلي غولدينغ، وعازفة البيانو الصينية لانغ لانغ.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن