شاب عراقي يكتشف "ثغره " في فيسبوك

  • نجح شاب عراقي لم يتجاوز الـ22 عاما، في اكتشاف "ثغرة" في موقع فيسبوك، ليحصل على مكافأة رمزية من الموقع العالمي، ويكتب لإسمه مستقبلا في عالم الأمن السيبراني.

    وقدم موقع فيسبوك مكافأة قدرها 4 آلاف دولار، للشاب العراقي مؤمل أحمد شكير، وهو مبرمج عراقي يعمل مسؤولا للأمن السيبراني بمركز الإعلام الرقمي في العراق، ويقيم في محافظة واسط العراقية.

    وكما يقول مؤمل، في لقاء مع "سكاي نيوز عربية"، فهذه ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها ثغرات في عدة مواقع عالمية، مثل فيسبوك وإنستغرام وتيليغرام، وحتى موقع وكالة ناسا الأميركية، وموقع وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون، وأنه حصل عدة مرات من قبل على كلمات الشكر من تلك الجهات والشركات العالمية الكبيرة.

    وأكد مؤمل أن اسمه موجود ضمن لوائح الشرف والتكريم، من قبل موقع فيسبوك، على امتداد الأعوام من 2018 ولغاية العام الجاري، حيث اكتشف طيلة هذه المدة 7 ثغرات في الموقع العالمي الشهير.

    ويقول مؤمل: "أول مكافأة مادية نلتها كانت 2500 دولار أميركي، وتوالت المكافأت فيما بعد وتضاعفت مبالغها، والمهم بالنسبة لي ليس فقط التقدير المالي وإنما الأهم السعادة التي تنتابني وأنا أكرم من قبل شركات عالمية مرموقة، لكوني قد كشفت ثغرات وأخطاء في مواقعها الإلكترونية وفي نظام عملها".

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن