مايكروسوفت تطلق خدمة " xCloud " عبر " iOS "

  • كتب  : نهله مقلد – محمد شوقى

    تطرح شركة " مايكروسوفت " خ\مة  xCloud، لبث الألعاب السحابية لـ Xbox Game Pass Ultimate التي لا تتطلب استخدام ذراع تحكم، بالكامل عبر أجهزة iOS، بما في ذلك أجهزة آيفون وآيباد، بالإضافة إلى أجهزة الحاسب الشخصية وأجهزة حواسيب macOS عبر الويب.

    وكانت الخدمة ضمن الفترة التجريبية بدعوة فقط منذ منتصف شهر أبريل 2021. ولكن يمكن لمشتركي Game Pass Ultimate الآن الوصول إلى الألعاب مباشرة من أجهزتهم.

    وتقول مايكروسوفت: يمكن الوصول إلى xCloud عبر أجهزة الحاسب من خلال متصفح مايكروسوفت إيدج وجوجل كروم. وتعمل الخدمة ضمن أجهزة حواسيب macOS عبر متصفح مايكروسوفت إيدج وسفاري.

    وتتوفر أكثر من 100 لعبة، والخدمة متوافقة مع ذراع تحكم البلوتوث أو تلك المتصلة عبر USB. وتعمل الخدمة عبر نظام التشغيل iOS كتطبيق مستند إلى الويب عبر متصفح سفاري، ويكون لديك خيار بين ذراع التحكم أو عناصر التحكم باللمس لألعاب معينة.

    وشاركت مايكروسوفت أيضًا في تدوينة أن xCloud يتم تشغيلها الآن بواسطة منصات Xbox Series X، حيث يتم ضبط البث على 1080 بكسل بمعدل يصل إلى 60 إطارًا في الثانية مع اتصال إنترنت سريع بما فيه الكفاية.

    وكان الطريق لتشغيل xCloud عبر iOS مليئًا بالمطبات، حيث كانت إرشادات متجر تطبيقات آبل تمنع ذلك في البداية. وغيرت آبل بعض الإرشادات للسماح لها بالعمل عبر الويب (ولكن ليس دون محاذير).



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن