منع إجراء عمليات جراحيه بعد الاصابه بكوررنا

  • أظهر عدد متزايد من الدراسات زيادة كبيرة في خطر الوفاة بعد الجراحة والمضاعفات الرئوية لمدة ستة أسابيع على الأقل بعد عدوى "كوفيد-19" المصحوبة بأعراض ومن دون أعراض.

    ولا توجد جراحة خالية من المخاطر، ويوازن الجراحون دائما المخاطر مقابل فوائد القيام بإجراء معين على مريض معين.

    وتضاف هذه النتائج حول العلاقة بين عدوى "كوفيد-19" والمضاعفات الجراحية والوفيات متغيرات جديدة إلى المعادلة، وتعتمد المستشفيات والأنظمة الصحية في جميع أنحاء البلاد سياسات جديدة للحفاظ على سلامة المرضى قدر الإمكان.

    وتنص سياسة جديدة في Yale New Haven Health الآن على أن العمليات الجراحية الاختيارية للمرضى البالغين التي تتطلب تخديرا عاما أو محوريا عصبيا (تخدير يوضع حول الأعصاب) يجب تأجيلها سبعة أسابيع من وقت تشخيص "كوفيد-19" المعروف.

    وبالإضافة إلى ذلك، يجب تأجيل العمليات الجراحية الاختيارية للبالغين الذين يعانون من ضعف المناعة أو السكري أو لديهم تاريخ في العلاج بالمستشفى من ثمانية إلى 10 أسابيع بعد التشخيص. ويجب تأجيل أولئك الذين لديهم تاريخ من الاستشفاء في العناية المركزة لمدة 12 أسبوعا.

    وينصح الجراحون بمناقشة مخاطر إجراء الجراحة مع المريض في وقت مبكر، كما تقول نيتا أهوجا، الحاصلة على دكتوراه في الطب وماجستير في إدارة الأعمال، ورئيس قسم الجراحة لطب ييل ورئيسة قسم الجراحة في مستشفى Yale New Haven Health. وتضيف أن هذه الإرشادات لا تنطبق على الجراحة العاجلة والطارئة.

     








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن