وزير الرياضة يشارك في اجتماعات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

  • شارك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، في اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “الوادا” بصفته عضو المجلس، وذلك عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” بحضور أعضاء مجلس إدارة الوكالة برئاسة ويتولد بانكا، وأوليفر نيجلي المدير العام للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وأميرة الفاضل رئيس مفوضية الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الأفريقي.

    وناقش الاجتماع آليات دعم الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتنفيذ خططها واستراتيجيتها على مستوى دول العالم بالتنسيق مع المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات في ضوء الوضع الراهن والتطورات التي لحقت بالمنظومة الرياضية جراء أزمة “كورونا”، بالإضافة إلى التجهيزات والتحضيرات المتعلقة بالإعداد لأوليمبياد طوكيو ودورة الألعاب البارالمبية.

    كما تناول الاجتماع الاعتمادات الختامية، واعتماد تشكيل مجلس الإدارة الجديد وفقاً للقانون السويسري، بالإضافة إلى استعراض التقارير الخاصة بالإصلاحات وحوكمة الوكالة وتقارير اللجان الدائمة ومهامها، وكود الأخلاقيات ومتابعة تطبيق أكواد المنشطات، ومناقشة مقترح إنشاء مكتب للرياضيين لإيجاد حلول للمشكلات التي يتعرضون لها والاستماع لهم، فضلا عن مناقشة آخر المستجدات فيما يتعلق بإيقاف روسيا والاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

    وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الاجتماع يأتي في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات في الرياضة والدور المحوري الذي تقوم به مصر دولياً.. مضيفا أن مصر لديها تطلعات كبيرة لتكون الرياضة خالية من المنشطات في إفريقيا والعالم، لافتاً إلى أن مصر ستقدم كافة أنواع الدعم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافها في هذا الشأن.

    وأكد صبحي، الدور الإيجابي للمنظمة والمكتب التنفيذي والمفوضية في دعمهم الكامل لاعتماد المعمل المصري الدولي لتحليل المنشطات، كما أكد حرص الدولة المصرية على نشر ودعم ثقافة نبذ ومكافحة المنشطات والتوعية بمخاطرها على جميع الأفراد وخاصة في أوساط الرياضيين.







    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن