مستشفى أهل مصر يعمّم خبرته في معالجة ضحايا الحروق وبالمجان على امتداد مصر والشرق الأوسط عبر حلول أﭬايا "الاتصالات الموحّدة عبر السحابة"

  • يتحضر مستشفى أهل مصر، وهو أول مستشفى متخصص لعلاج الحروق وبالمجان فى مصر والشرق الأوسط وافريقيا.

    يقرر تقديم معالجة مجانية لضحايا الحروق والصدمات المرتبطة بها، لرفع مستوى العناية بمصابي الحروق بشكل كبير في مختلف أنحاء مصر، من خلال خدمات الاتصالات السلسة التي تقدمها أﭬايا (NYSE: AVYA).

     

    ويخطط المستشفى الذي تديره "مؤسسة أهل مصرللتنمية "، لاستقبال أكثر من 300 ألف مصاب حروق سنويا، وهو يعتمد على مجموعة من الأقسام تشمل العناية المركزة، الحاضنات، العمليات الجراحية، العيادات المتخصصة والعلاج بالليزر. وإضافة إلى أحدث المرافق المخصصة للمصابين المقيمين، المستشفى أيضا بها مركز يعمّم خبراته في مجال الحروق إلى مختلف أنحاء مصر والمنطقة بشكل عام. 

    وسيقوم المستشفى بهذه الخطوات معتمدا على تنفيذ مشروع خاص بحلول الاتصالات الموحّدة عبر السحابة OneCloud UCaaS من أﭬايا، التي توفر تعاونا سلسا بين كوادر المستشفى الرئيسي والفروع المنتشرة في مختلف أنحاء مصر.

    وقالت د. هبه السويدي مؤسِّس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "أهل مصر للتنمية " نحن نشكل مركزا للمعرفة، وتُعتبر الاتصالات التي تجري في الوقت المناسب عاملا رئيسيا لتحقيق النجاح في المجال الذي ننشط فيه. وفضلا عن الجهود التي نبذلها في مستشفى أهل مصر، نقدم الدعم لمرافق الرعاية الصحية الصغيرة في مختلف أنحاء البلاد، لكي يتمكنوا من تقديم مستوى عال من العناية لضحايا الحروق. وثمة حاجة لأن تكون مرافق العناية الصحية مزوّدة بأفضل حلول الاتصالات، ولا يمكن تحمّل التأخير بسبب الاتصالات في الوقت الذي تكون فيه حياة المريض بخطر". 

    وتضيف د. السويدي: "تكمن أهمية المشروع في كونه يزوّد المستشفى الرئيسي بالأدوات المناسبة لخدمة المصابين، بالإضافة إلى تعميم خبرات فرق عملنا على كامل أرجاء الوطن".

    تسجّل مصر 500 ألف حالة إصابة بالحروق سنويا، 37% منها تؤدي إلى الوفاة خلال أول 6 ساعات بعد حدوث الإصابة إذ لم يتم تقديم المعالجة بالطريقة الصحيحة. أكثر من 50% من ضحايا الحروق في مصر هم من الأطفال، ومن بينهم نحو 18% ممن ينتهي بهم الحال مع شكل من أشكال الإعاقة، ونحو 99% يعانون من انقطاع جزئي عن التعليم.

    ويعمل مستشفى أهل مصر على التعامل مع هذه التحديات من خلال توفير علاج طبي مجاني، بالإضافة إلى إعادة التأهيل والخدمات النفسية.       

    وستساهم خدمات الاتصالات السلسة التي ستتوفر لطواقم العمل والمصابين في المستشفى بتعزيز مستويات الرعاية الطبية، وتشمل هذه الخدمات: الاتصالات الصوتية، نقاط لتسهيل الاتصال من خلال النصوص والفيديو، وكلها ستكون متوفرة للاستخدام عبر أجهزة خاصة في الغرف. وتعمل المؤسسة أيضا مع أﭬايا لتوفير الخدمات الطبية عن بُعد، من خلال تخصيص غرفة تحكم في المستشفى للاتصال بالمرافق الصحية الصغيرة والنائية. وستتوفر بذلك، الاتصالات المصورة فيديو بين المستشفى والمرافق الصحية، ما سيُمكن من تقديم رعاية طبية مناسبة وبشكل سريع.

    ويقول المدير الإقليمي لشركة أڤايا في مصر وليبيا أحمد فايد: "نحن فخورون لدعمنا مؤسسة أهل مصر للتنمية بينما تقوم بتوسيع تغطية عملها الاستثنائي، بهدف معالجة ضحايا الحروق في مختلف أنحاء مصر. ومن خلال قدرات الاتصالات المتطورة، نساعد مستشفى أهل مصرلعلاج الحروق وبالمجان على إنقاذ حياة مصابي الحروق ، خصوصا من خلال تقديمه المعرفة المتعلقة بعلاج الحروق بشكل سريع للمرافق الطبية الأقل تجهيزا في أنحاء مصر". 

    - انتهى

    نبذه عن مؤسسة أهل مصر للتنمية

    هي أول مؤسسة تنموية غير هادفة للربح في مصروالشرق الأوسط وأفريقيا تهتم بقضايا الوقاية والعلاج من الحوادث و الحروق، تأسست عام 2013 تحت رقم 2013 / 728 .

    جميع التبرعات تخضع للمراقبة من وزارة التضامن الإجتماعي و الأجهزه الرقابية

    تعتبر مؤسسة أهل مصر للتنمية أحد مصارف الزكاة و الصدقة بفتوى رقم ١٠٩

    تهدف المؤسسة إلى إحداث ثورة في مفهوم العمل الخيري والتطوعي والرعاية الصحية في مصر، وتمكنت من خلال فريقها المتخصص والمتفاني من أن تصبح مؤسسة مميزة وفعالة، إستطاعت أن تلقي الضوء على قضايا مهمشة ومجهولة بالنسبة للكثيرين، وهي قضايا الحوادث والحروق .

    رؤية مؤسسة اهل مصر بالوصول الى عام 2030 بـــــ ( انسانية بلا حروق ) .

    - برامج مؤسسة أهل مصر للتنمية

    برنامج علاج مصابي ضحايا الحروق - إنقاذ حياة

    برنامج علاج التأهيل الجسدي والنفسي والإجتماعي

    برنامج التوعية والوقاية ضد مخاطر حوادث الحروق

    تجهيز مستشفى أهل مصر

    إنسانية بلا حروق

     

    نبذة عن مستشفى أهل مصر

    هي أول مستشفى ومركز أبحاث متخصص لعلاج الحوادث والحروق وبالمجان فى مصروالشرق الأوسط و أفريقيا، صممت بطاقة إستيعابية 200 سرير، و تتكون من 6 أدوار بالاضافة إلي 2 مهبط إسعاف طائر ليس للرفاهية ولكن لسرعة نقل الحالات فمصاب الحروق لا يستطيع أن يصمد أكثر من 6 ساعات، ويوجد لدينا قسم طوارئ يمكن تحوليه الى أكثر من عناية مركزة تستقبل عدد 30 حالة .

    تقع المستشفى التي تم تخصيص أرضها من قبل وزارة الإسكان المصرية، في منطقة التجمع الأول في القاهرة الجديدة- مصر، على مساحة أرض 12,200 متر مربع ،ومساحة مباني 45,245 متر مربع.

    اختارت أهل مصر البروفيسور نعيم مؤمن رئيس الرابطة الدولية للحروق ليكون مدير مركز الحروق والبحث العلمى بمستشفى أهل مصر.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن