الجامعة المصرية اليابانية:58 طالبا من 11 دولة إفريقية يحصلون على منح

  • أعلن رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور أحمد الجوهري قبول 58 طالبا من 11 دولة إفريقية هذا العام وحصولهم على منح بالدراسات العليا والتى خصصتها الجامعة للطلاب الأفارقة بعد اجتيازهم الاختبارات والمقابلات الشخصية.

    وقال الجوهري إن الجامعة خصصت 150 منحة للأشقاء في إفريقيا بهدف إعداد الكوادر الإفريقية وصقل خبراتهم فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمى للمساهمة في دعم التنمية بالقارة.

    من جهته، قال الدكتور سوزوكي ماساكي، النائب الأول لرئيس الجامعة المصرية اليابانية للشؤون الإقليمية والدولية، إن 3674 طالبا من 34 دولة إفريقية تقدموا بطلب للحصول على منح إ-تصسش من خلال الموقع الرسمي للجامعة، حيث أكمل أكثر من 450 طالبًا منهم أوراقه وبعد إجراء الاختبارات والمقابلات الشخصية للمتقدمين تم قبول 58 طالبا من 11 دولة إفريقية وهي "نيجيريا ،غانا، أوغندا، جنوب السودان،كينيا، تنزانيا ،الكاميرون ،مالاوي،رواندا، زامبيا، زيمبابوي".

    وأشار إلى أن المنح التي توفرها الجامعة المصرية اليابانية تستهدف خدمة الطلاب الأفارقة ودعم مشاريع التنمية في ا?فريقيا، حيث تتضمن المنح أحدث التخصصات فى الالكترونيات والاتصالات، وهندسة الطاقة الكهربائية، وهندسة علوم الكمبيوتر، والميكاترونكس والروبوتات، والهندسة الصناعية وا?دارة النظم، وعلوم وهندسة المواد، وهندسة موارد الطاقة، والهندسة البيئية، والهندسة الكيميائية والبتروكيماوية، وعلم النانو، والتكنولوجيا الحيوية ، والرياضيات وطاقة المواد، وبيئة الفضاء.

    وأعلن الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أن الجامعة حصلت على المركز 85 عالميا والثاني محليا على مستوى الجامعات المصرية المشاركة في تصنيف تايمز البريطاني فى تأثير الجامعات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى الهدف السابع الذى يتضمن توفير الطاقة النظيفة بأسعار معقولة.





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن