جامعه عين شمس اول خطوه نحو جامعات الجيل الرابع

  • اعلن قطاع الدراسات العليا والبحوث برئاسة أ.د. محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث الفائزين فى المسابقة التى اعلن عنها القطاع لإعداد خطة تسويقية تواكب مقومات التحول لجامعات الجيل الرابع ASU G4تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس الجامعة .

    و تأتي المسابقة في اطار اهتمام الجامعة بتعزيز تنافسية التعليم و البحث العلمي في البلاد، وإيمانا بأن التحول الرقمي بالجامعة يمثل المحرك الرئيسي لكل مجالات الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة بهدف الوصول لتصنيف عالمي متقدم يواكب مقومات التحول لجامعات الجيل الرابع .

    و فاز فريق كلية الحاسبات و المعلومات بالجائزة الأولى التي بلغت 50 ألف جنيه وضم الفريق:
    ا. أحمد عزت - مهندس برمجيات ، ا. نوران أيمن مدرس مساعد - مهندس برمجيات ، ا. مى حسين مهندس برمجيات - البوابة الإلكترونية لجامعة عين شمس.

    تهدف المسابقة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة وتقليل الوقت والمجهود المبذول وتقليل التعامل الورقي خصوصا في ظل الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الجامعة في ضوء تداعيات فيروس كورونا COVID 19، إلى جانب رفع مستوى البحث العلمي من خلال تعزيز ثقافة الابتكار والإبداع بين مجتمع جامعة عن شمس، وتوفير الخدمات اللازمة لدعم منظومة البحث العلمي بالجامعة.

    كذلك تهدف الى زيادة معدلات النشر الدولي خصوصا في المجلات والدوريات ذات معامل التأثير المرتفع و المدرجة في Scoupslist journal وأيضا التسويق لمخرجات البحث العلمي المختلفة بالجامعة وخارجها و إشراك أجيال مختلفة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والطلاب في مجموعات عمل مشتركة.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن