طلاب الفنون التطبيقية يحصدون المراكز الأولى في مسابقة لتصميم المنسوجات

  • شارك طلاب كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بالفرق الثانية والثالثة والرابعة بقسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز في مسابقة لتصميم طباعة المنسوجات، والتي تهدف لتعزيز الابتكار في الطباعة الرقمية على المنسوجات والإبداع بين صغار المصممين في إنشاء أنماط مبتكرة مميزة للنسيج المصري.

    وأعرب الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة عن سعادته بفوز طلاب جامعة حلوان في هذه المسابقة مؤكداً علي تفرد وتميز طلاب الجامعة وتمثيلهم المشرف لها في كل المحافل خاصة هذه المسابقات التي تبرز التخصصات البارزة والمميزة التي تنفرد بها جامعة حلوان.

    وأوضحت الأستاذة الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية أن اشتراك الطلاب في هذه المسابقة بمثل فرصة لهم كمصممين طباعة منسوجات ، لتجربة أفكار جديدة والابتكار في التصميمات، وعرض الاعمال الإبداعية الخاصة بهم.

    وأشارت الأستاذة الدكتورة هبه مصطفي حسين رئيس قسم طباعة المنسوجات والصباغة والتجهيز الي أهمية المشاركة في هذه المسابقة حيث تعد المنسوجات ضرورية للعديد من جوانب الحياة، بدء من الملابس والمفروشات إلى العديد من الاستخدامات الأخرى، سواء كانت في شكلها الطبيعي أو مصبوغة، حيث يعد تصميم المنسوجات فنا وجانب أساسي من عملية طباعة المنسوجات. باعتبار التصميم قلب طباعة المنسوجات ومحرك للمنتجات الناجحة.

    وقد استطاع ٩ من أبناء قسم طباعة المنسوجات والصباغة بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان الفوز بالجوائز الاولي وهم:
    كريم اشرف، ناردين يوسف، مصطفى اشرف، مريم أديب، مصطفى محمود، منه جلال، ميار شفيق، ليلي مصطفي، مريم وليد.

    وتكونت هيئة تحكيم المسابقة من الدكتور خالد البحيري المدير التنفيذي بغرفه الصناعات النسجية باتحاد الصناعات المصرية ،فاطمة نصر الدين المنسق الفني بالغرفه النسجية ومجموعة من المتخصصين من المركز القومي للبحوث وهم :د.رانيا، د.مروه عاطف من المركز القومي للبحوث،

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن