هندسة القاهرة تحصد المركز الأول على مستوى العالم بمسابقة شيل

  • حقق فريق من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة "شيل" العالمية في الجزئية الخاصة بتصميم سيارات صديقة للبيئة وموفرة للوقود.

    وتعد هذه المرة الأولى التي ينجح فيها فريق عربي في الوصول لمراكز متقدمة في المسابقة، التي تتكون من مشروع بداخله عدد من المسابقات الأصغر، والتي يتم حساب مجموع النقاط في كل مسابقة منها لتحديد الفريق الأول على العالم، حيث يحصل الفائز على جوائز قيمة.

    المدير التقني للفريق المشارك في المسابقة، المهندس محمد عصام، قال لموقع "سكاي نيوز عربية"، إن الهدف من هذه المسابقة هو "تصميم وصناعة سيارات توفر الوقود، لتكون صديقة للبيئة، إما عبر تقليل استهلاكها للوقود، أو بأن تكون سيارات تعمل بالكهرباء بشكل كامل لتجنب حرق الوقود والبعد عن الانبعاثات الكربونية المرتبطة به".

    وأوضح أنه تم تصميم سيارتين بشكل كامل، بجسم السيارة ومكان القيادة والموتور.

    وتابع بالقول: "كما حصلنا على المركز الثاني في عملية التسويق لبيع السيارة، وذلك عبر إبراز المسؤولية المجتمعية وتقديم مهندسين أكفاء قادرين على العمل في المصانع المصرية، فضلا عن القيام بتوعية المجتمع حول السيارات الصديقة للبيئة والتركيز على فئات المدارس والمشاركة في مناسبات خيرية، مثل الذهاب لمستشفى 57357 وغيرها من الأنشطة".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن