بمناسبة "اليوم العالمي للمياه 2021" : الطاير نسعى لتقديم خدمات ابتكارية وبناء بيئة أكثر استدامة

  • كتب : محمد الخولي

     

    أكد  سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "تتبنى هيئة كهرباء ومياه دبي استراتيجية متكاملة لرفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك وإشراك جميع المتعاملين وأفراد المجتمع في جهود حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

    وتسترشد الهيئة في جميع استراتيجياتها برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لبناء بيئة أكثر استدامة بما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030، واستراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى تقليل استهلاك الكهرباء والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030."

    أضاف بوصفها مؤسسة حكومية مسؤولة مجتمعياً، تطلق الهيئة سنوياً العديد من المبادرات والبرامج والجوائز للتشجيع على اتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه، ومنها مبادرة "الحياة الذكية" ومبادرة "بيتنا مثالي" و"الأسبوع الأخضر" و"ساعة الأرض" وحملة "لنجعل هذا الصيف أخضر" وجائزة الترشيد وغيرها.

    وأثمرت جهود الهيئة في مجال نشر الوعي حول أهمية ترشيد الاستهلاك عن وفورات كبيرة خلال السنوات الماضية، وحققت برامج ومبادرات الترشيد التي أطلقتها الهيئة بين عامي 2009 و2020 وفراً تراكمياً ضمن الفئات المستهدفة بلغ 2.6 تيراوات ساعة من الكهرباء و8.5 مليار جالون من المياه، بما يعادل توفير مليار و508 ملايين درهم، وتقليل مليون و136 ألف طن من الانبعاثات الكربونية.

    إضافة إلى ذلك، تسخر الهيئة أحدث التقنيات الإحلالية وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة لتقديم خدمات ذكية ومبتكرة تسهل حياة المتعاملين وتساعدهم على رفع كفاءة استهلاكهم للكهرباء والمياه والحد من الهدر والإسراف وكشف التسريبات على الفور ومعالجة الأعطال دون الرجوع إلى الهيئة.

    وفي هذا الإطار، أطلقت الهيئة خدمة الاستجابة الذكية للبلاغات الفنية للكهرباء والمياه وخدمة "إشعار باستهلاك مرتفع للمياه"، التي أسهمت منذ إطلاقها وحتى نهاية فبراير 2021 في تحقيق وفورات تزيد عن 3 مليار و 700 مليون جالون من المياه ووفورات على المتعاملين تزيد عن 204 مليون درهم.

     وبمناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يقام هذا العام تحت شعار "تثمين المياه"، نجدد دعوتنا لجميع المتعاملين للاستفادة من مبادرات الهيئة الترشيدية وخدماتها الذكية لضمان مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة."



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن