تغريدات ماسك تكبد العملات المشفرة خسائز ب 250 مليار دولار في 24 ساعة و«البيتكوين» تهبط من 58 الف دولار ل 46 الف دولار

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    يبدو أن سوق العملات الرقمية المشفرة مازال لا يعرف سوي الققزات إما هبوط أو صعود ولكن هذه المرة فان تغريدات المليادر إيلون ماسك مؤسس ورئيس مجلس شركة " تسلا " هو من يقف وراء هذه القفزات الغير مبرره .

    فبعد أن غرد  ، الشهر  الماضي ،  عن قيام شركته باستثمار مليار دولار فى العملات الرقمية المشفرة واستعداد شركتى لبيع سيارات " تسلا " باستخدام العملات المشفرة وهو ما أدى الى ارتفاع قياسي فى سعر البيتكوين " ، اشهر العملات الرقمية المشرفة واكثرها انتشارا ، لتصل الى نحو 58 ألف دولار مطلع هذا الاسبوع .

    ونفس الرجل " إيلون ماسك " يقوم بنشر تغريده أخري يقول ان أسعار العملات الرقمية المشفرة مرتفع ومبالغ فيه مما يؤدى الى خسارة هذه العملات لنحو 250 مليار دولار جراء تراجعة قيمتها فى سوق التداولات وعلى رأسها عملة " البيتكوين "  والتى  فقط نحو 12 الف دولار ، اى وصل  46 ألف دولار ،  من قيمتها خلال يومين فقط والبعض يقول انها تراجعت الى 32 الف دولار  .

    ويبدوا أن مخاوف وتحذيرات الخباء الاقتصادية من التعامل بالعملات الرقمية المشفرة سيكون لها أذان صاغية فى المستقبل القريب اذ ما هى العملة التى تصعد بسرعة الصاروخ وتهبط ايضا بسرعة الصاروخ لمجرد تغريدة على توتير من رجل اعمال وبالتالى فان الكثيرون سيفكرون جيدا قبل الاستثمار فى هذه العملات والتى لا تعرف الاستقرار او اى معايير سليمة للتقيم ولا تحظي بدعم اى من البنوك المركزية فى الدول الكبيرة .

     

    ويأتي هبوط العملة الرقمية مع تحذيرات من قبل وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، بشأن البيتكوين، مشيرةً إلى أنها أداة للمضاربات وغير فعالة لإجراء المعاملات التجارية.

    وعلى الرغم من دعمه للعملات المشفرة، ذكر الملياردير الأمريكي "إيلون ماسك" أن أسعار البيتكوين والإيثريوم تبدو مرتفعة أكثر من قيمتها الحقيقية.

    وبحلول الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت جرينتش، هبطت البيتكوين بنحو 15.1 بالمائة إلى 46.989 ألف دولار، بعد أن سجلت مستوى 45.389 ألف دولار في وقت سابق من التعاملات.

     كما تراجعت عملة الإيثريوم بنسبة 20.7 بالمائة إلى 1458.3 دولار، وتهاوت الريبل بنحو 21.7 بالمائة إلى 0.4406 دولار.

    وخلال نفس التوقيت، تراجعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة إلى 1.404 تريليون دولار، مقارنة مع 1.659 تريليون دولار قبل 24 ساعة، بحسب بيانات «كوين ماركت كاب».

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن