جنوب افريقيا : هيئة " ICASA " لتنظيم الاتصالات تأسف لاعتراضات " MTN " على مزاد بيع الطيف الترددي 3.5 جيجا هرتز

  • كتب : نهله احمد

     

     

    أكدت الهيئة التنظيمية لسوق الاتصالات في جنوب إفريقيا " ICASA " أنها ستطعن ​​في الاستئناف القانوني لـ MTN ضد قرار تنظيمي تدعي مجموعة المشغلين أنه "غير قانوني".

    تم تقديم طلب المحكمة العاجل ل " إم تي إن " جنوب إفريقيا ضد هيئة " ICASA " إلى محكمة بريتوريا العليا في أواخر يناير ، ويتعلق بقرار الجهة التنظيمية بمنح حقوق المزايدة الأولى لطيف 3.5 جيجا هرتز قادر على 5 جيجا هرتز للمشغلين الأصغر.

     

    ويعتبر البعض ان دعوة "  MTN " لعملية المزاد 3.5 جيجا هرتز المقترحة من هيئة "  ICASA " "غير قانونية" لأنها ستقسم المشغلين إلى مستويين ، مع وجود اللاعبين الرئيسيين "  MTN " و" Vodacom " ضمن فئة المستوى الاول والمنافسين الأصغر Cell C ، Liquid Telecom و Telkom واللاعبون الآخرون المصنفون على أنهم من المستوى الثاني .

     

    وتقترح "  ICASA " عقد جولة اختيار في المزايدة لمشغلي المستوى الثاني فقط ، مما يمنع بشكل فعال " إم تي إن "و" فوداكوم "  من الدخول. يجادل الاستئناف القانوني لشركة MTN بأن المعايير المستخدمة لتحديد تصنيف فئة المشغل "غامضة وتعسفية وغير معقولة".

     

    في بيان ، قالت الجهة المنظمة : "تود الهيئة أن تشير إلى أنها كانت على اتصال دائم مع " إم تي إن " بشأن القضايا المثارة في طلب المحكمة.

     

    أضافت  من المؤسف  أن " إم تي إن " قد اختارت المضي قدمًا في الإجراءات القانونية ... سوف نذهب إلى المحكمة ونناقش قضيتنا في الدفاع وتعزيز ولاية المصلحة العامة لـ ICASA



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن