" إريكسون : تستعرض أهمية التحول الرقمي .. ومليون مسترك بالجيل الخامس بالمنطقة نهاية 2020

  • كتب : محمد شوقى – عادل فريج

    شاركت شركة " إريكسون "فى أسبوع جايتكس للتقنية هذا العام افتراضياً كشريك في التحول الرقمي،لاطلاع العملاء والشركاء وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على آخر التحديثات والرؤى المتعلقة بتقنية الجيل الخامس عبر خبرتها وريادتها ومشاركتها العالمية.

    قامت إريكسون حتى الآن بتطور 70 شبكة من الجيل الخامس حول العالم على نحو مباشر، يعزز ريادتها، ثقة المشغلين في تقنية الشركة المتطورة من الجيل الخامس لدفعهم نحو مستقبل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتشمل هذه الشبكات 36 دولة مختلفة، حيث وقعت إريكسون 117 اتفاقية تجارية حول العالم في هذا الإطار.

    يقدر أحدث تقارير الاتصالات المتنقلة من إريكسون، الذي صدر الشهر الماضي، أنه بحلول نهاية عام 2020 ، سيعيش أكثر من مليار شخص – 15% من سكان العالم - في مناطق تغطيها خدمات الاتصال من الجيل الخامس. وسيتمكن 60% من سكان العالم عام 2026، من اعتماد خدمات الجيل الخامس، مع توقع وصول الاشتراكات بالتقنية المتطورة إلى 3.5 مليار  اشتراك، مما يعني بأن عدد الاشتراكات الحالي وقدرات التغطية لناحية عدد السكان، التي تتميز بها شبكات الجيل الخامس، هي الأسرع من بين جميع أجيال تقنيات الاتصالات المتنقلة.

    يعد جايتكس أحد أكبر فعاليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يشارك فيه جميع المشغلين الرئيسيين وخبراء خدمات الاتصال والشركاء في القطاع. ويؤكد حضور إريكسون في فعاليات الحدث، على ريادة الشركة في مجالات الجيل الخامس والتحول الرقمي وإنترنت الأشياء (IOT) عبر المنطقة.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن