للمرة الثانية: سيارة تسلا ذاتية القيادة تصطدم بسيارة شرطة

  • كتب : عادل فريج – باسل خالد

    اصطدم صاحب سيارة تسلا طراز 3 بمركبة شرطة مركونة، صباح يوم السبت الماضي 7 ديسمبر 2019، أثناء قيادة السيارة بوضع القيادة الآلية في ولاية كونيتيكت الأمريكية؛ وأفاد السائق أنه لم يرَ مركبة الشرطة بسبب مراقبته لكلبه في المقعد الخلفي.

    ومر الحادث بسلام ولم يتعرض أحدٌ لأذًى، لكن يبدو أنه دليل إضافي على وجوب الامتناع عن الاعتماد الكامل لسائقي تسلا على وضع القيادة الآلية.

    وجرى الحادث أثناء توقف سيارة الشرطة على الطريق السريع 95 في ولاية كونيتيكت الأمريكية في محاولة لمساعدة سيارة أخرى معطلة، وفقًا لتقرير إن بي سي كونيتيكت الأمريكية.

    ووضع رجال الشرطة إضاءة تحذيرية خلف السيارات المتوقفة، إضافة إلى وميض إضاءة طوارئ سيارة الشرطة، إلا أن ذلك لم يحُل دون اصطدام سيارة تسلا بمؤخرة سيارة الشرطة، ثم إصابة السيارة المعطلة لتتوقف على بعد عشرات الأمتار على الطريق.

    وتلقى سائق تسلا استدعاءً رسميًا للمثول أمام القضاء بتهمة الجنحة، للقيادة المتهورة وتعريض الآخرين للخطر. فضلًا عن خسارته المادية لإصلاح سيارته .

    وكان من الممكن أن تؤول النتائج إلى وضع أسوأ، على الرغم من الأضرار الكبيرة، وأشارت شرطة الولاية في بيان عقب الحادث، إلى أن وضع القيادة الآلية ليس عذرًا ليشيح السائق بعينيه عن جادة الطريق.

    وأضاف بيان الشرطة: «يجب الانتباه الكامل عند تشغيل السيارة في جميع الأوقات لتبقى القيادة آمنة، بغض النظر عن قدرات مركبتك



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن