امريكا : 1.2 مليار دولار تمويل لخدمة الاتصالات ذات النطاق الواسع

  • كتب : وائل الحسيني – محمد العطار
    كشفت لجنة الاتصالات الفيدرالية
    FCC عن تمويل يزيد على 1.2 مليار دولار من خلال صندوق الفرص الرقمية الريفية لتوسيع خدمة الاتصالات ذات النطاق العريض عبر 32 ولاية وقالت إنها أكبر جولة تمويل حتى الآن، وتلاحظ أن 23 شركة من شركات النطاق العريض ستقدم الخدمة لأكثر من مليون منطقة جديدة.

    وقدمت لجنة الاتصالات الفيدرالية خطة المناطق الريفية التي ستضاعف عدد عمليات التدقيق والتحقق التي تم إجراؤها هذا العام مقارنةً بعام 2021، وذلك لضمان وصول الخدمة بأفضل شكل ممكن، وسيتم إجراء العديد من عمليات التحقق والتدقيق.

    قالت رئيسة لجنة الاتصالات الفدرالية جيسيكا روزنوورسيل «ستعمل خطة مساءلة النطاق العريض الريفية الجديدة على تبسيط عمليات التدقيق والتحقق الخاصة بنا مع إتاحة نتائج عمليات التحقق والتدقيق واختبار زمن الوصول للجمهور لأول مرة. وستضمن هذه العمليات أن يقوم مقدمو البرامج بعملهم».

    أدى الوباء إلى تضخيم الفجوات في الاتصال التي تؤثر على المناطق الريفية في أمريكا، حيث انتقل الموظفون إلى العمل من المنزل، وهو الحال ذاته بالنسبة للطلّاب الذي أخذوا يتعلمون من المنزل. مما دفع الرئيس جو بايدن إلى التوقيع على حزمة بنية تحتية بقيمة  تريليون دولار للمساعدة في معالجة المشكلة.

    كما أطلقت لجنة الاتصالات الفيدرالية أيضاً برنامجاً يوفر خدمة إنترنت أرخص للأسر ذات الدخل المنخفض في أواخر العام الماضي. ومنحت لجنة الاتصالات الفيدرالية الشركات ما مجموعه 9.2 مليار دولار في إطار صندوق الفرص الرقمية الريفية في ديسمبر 2020 وشمل ذلك دعمًا بقيمة 886 مليون دولار لشركة سبيس إكس، وكان من المفترض أن تنشر الشركة المملوكة لإيلون ماسك شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الخاصة بها في المناطق الريفية، ولكن لجنة الاتصالات الفيدرالية حذرت الشركة ومقدمي الخدمات الآخرين من عدم إساءة استخدام هذه الأموال لتقديم الخدمة إلى مناطق تتوافر بها الخدمات بشكل جيد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن