مؤشر هانج سينج يرتفع خلال عطلة في الصين بعد ثبات معدلات الفائدة

  • بقلم : جورج خوري

    المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

     

    بينما تغلق أسواق الأسهم أبوابها احتفالا بعطلة عيد العمال في الصين، شهدت أسهم هونج كونج ارتفاعا ملحوظا اليوم، بفضل مكاسب قطاعي البنوك والتأمين. وكان مؤشر هانج سنغ قد سجل ارتفاعا بنسبة 2.50٪، ليغلق عند مستوى 18207.13 نقطة، بينما ارتفع مؤشر هانج سنغ للشركات الصينية بنسبة 2.60٪، ليغلق عند مستوى 6437.09 نقطة.

    كما واصلت أسهم هونج كونج ارتفاعها اليوم، مدعومة بالعديد من العوامل المحلية الإيجابية، حيث قدمت الحكومة الصينية وعودا إضافية من خلال تعهدها بتقديم دعم مالي ونقدي، مما يشير إلى استقرار سوق العقارات، بالإضافة إلى الإصلاحات الاقتصادية المخطط تنفيذها والتي ستتم مناقشتها في اجتماع الحزب الذي سيعقد في يوليو المقبل.

    في غضون ذلك، من المرجح أن تشهد الأسواق في هونج كونج وفي الصين تقلبات متزايدة خلال الأيام المقبلة، حيث يترقب المتداولون صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في هونج كونج ومؤشر مديري المشتريات الخدمي في الصين. قد تستفيد الأسهم في الصين وهونج كونج من استمرار ارتفاع أرقام مؤشر مديري المشتريات، مشيرة إلى توسع نشاط القطاع الخاص في هونج كونج والصين.

     كما سجلت بعض الشركات ذات الوزن الثقيل في مؤشر هانج سينج مكاسب ملحوظة اليوم، أبرزها شركة HSBC Holdings والتي سجلت ارتفاعًا بأكثر من 3٪، في حين أضافت Ping An Insurance وAIA Group حوالي 6٪ و3٪ على التوالي.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن