جوجل “يتعرف موقعك الجغرافي

  •  



    خدمة تحديد المواقع مفعلة هو أمر متوفر في أغلب الهواتف الذكية، فإذا كنت تستخدم أي من تطبيقات غوغل، فموقعك الجغرافي ليس في مأمن، حتى لو قمت بتوقيف خاصية تسجيل الموقع الجغرافي في حسابك على غوغل.

    ويقول موقع “سي نت” التقني إن جوجل يعرف مكانك 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع، حتى لو أوقفت خاصية “سجل الموقع الجغرافي” لأن بعض التطبيقات سوف تستمر في حفظ بياناتك، ومجرد فتح تطبيق “خرائط غوغل” أو استخدام خاصية البحث، سيتم تسجيل موقعك التقريبي.

    وهو ما تؤكده “دعم جوجل” التي تقول إن إيقاف تشغيل سجل مواقع الجغرافي يؤدي فقط إلى إزالة المكان الذي كنت فيه من ميزة المخطط الزمني لخرائط جوجل، والتي تسجل موقعك في وقت محدد، لكن “قد يستمر حفظ بعض بيانات الموقع في إعدادات أخرى” مثل نشاط الويب والتطبيقات.

    وقالت الشركة لموقع “سي نت” إنها تستخدم هذه البيانات لجعل البيانات المقدمة للمستخدم أكثر تخصيصا لكنها لا تشارك هذه المعلومات مع جهات خارجية أو معلنين.

    ويقدم التقرير الخطوات يمكن للمستخدم اتباعها لمنع غوغل من معرفة موقعك الجغرافي، لكنه يقول إن هذا الأمر سيأتي على حساب فقدان المستخدم بيانات مخصصة، مثل العثور على الشركات القريبة، أو مشاهدة إعلانات مخصصة، وتوصيات البحث.

    هذه الخطوات هي كالتالي: ادخل على حسابك على غوغل وقم باختيار “إدارة حساب جوجل”، وفي مربع “الخصوصية “، حدد “إدارة البيانات والخصوصية”، وقم بالتمرير لأسفل إلى “عناصر التحكم في النشاط”، وهناك اجعل مربع “النشاط على الويب وفي التطبيقات” في وضع الإيقاف.

    وهذا الاختيار سيؤدي إلى منع جوجل من تخزين بيانات الموقع الجغرافي التقريبي والأماكن الأخرى التي تذهب إليها، وتخزين المعلومات التي تم جمعها من عمليات البحث أو الأنشطة الأخرى.

    ويوقل تقرير الموقع: “يؤدي إلى الحفاظ على خصوصية موقعك التقريبي والأماكن الأخرى التي تذهب إليها، مثل عنوان منزلك”.






    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن