شاومي تطلق هاتف " Mi MIX Alpha " بشاشة محيطة بجسم الهاتف وتقنيات ال "5G "

  •  

    كتب : باسل خالد

     

    أطلقت شركة شاومي " Xiaomi " ، العالمية المتخصصة في مجال التكنولوجيا، اليوم، هاتفها الذكي  Mi MIX Alphaفى الصين، والهاتف هو نتاج خيال شاومي "  Xiaomi " الجريء لمستقبل الهواتف في عصر .5G

     

    يحتوى هاتف  Mi MIX Alpha على شاشة  مبتكرة تحيط بجسم الهاتف مع نسبة شاشة إلى جسم تتجاوز 180.6٪، كما يتميز الجهاز بأول كاميرا بدقة 108 ميجابكسل في العالم، وهو مصمم بمزيج فريد من نوعه من سبائك التيتانيوم والسيراميك والياقوت من أجل هاتف ثوري.

     

    بدأت سلسلة هواتف Mi MIX في عام 2016 عندما قدمت الشركة مفهوم الهواتف الذكية ذي الشاشة الكاملة حيث كانت سلسلة  Mi MIX هي الرائدة في مجال نسبة الشاشة إلى الجسم التي تتجاوز النسب القياسية المتعارف عليها 16: 9. وقد أصبحت شاشات العرض الكاملة اليوم هي المكون الرئيسي في الهواتف الذكية.

     

    مثلت سلسلة Mi MIX  منذ ظهورها لأول مرة الابتكار في أفضل حالاته حيث سعت شاومي إلى إعادة تخيل الهاتف الذكي المعاصر. وبالإضافة إلى عرض الشاشة الكاملة فقد تبنت Mi MIX أيضًا التكنولوجيا الصوتية القائمة على دعامة من السيراميك الكهروضغطي، ومستشعر قرب بالموجات فوق الصوتية و مكونات داخلية ثورية.

     

    شاشة محيطة بجسم الهاتف من جميع الجوانب هى الأولى من نوعها في العالم

     

    يحمل الهاتف الجديد روح استكشاف سلسلة Mi MIX الأصلية، عندما يضئ هاتف Mi MIX Alpha - يتم عرض الجزء الأمامي والجانب الخلفي للهاتف بالكامل تقريبًا، و تتيح الشاشة المحيطية لهاتفMi MIX Alpha  تحقيق نسبة شاشة إلى جسم تصل إلى 180.6٪ بشكل مذهل.

     

    يقف وراء تقنية الشاشة المحيطية للهاتف  سلسلة من التقنيات الرائدة التي تتطلب طريقة جديدة لتجميع الجهاز. على عكس أساليب التجميع التقليدية للهواتف الذكية ، يتم تنفيذ التجميع الداخلي لـ Mi MIX Alpha لأول مرة، في حين يتم وضع طبقة العرض ولوحة اللمس وطبقات الحماية الواحدة تلو الأخرى، بحيث يتم تجميع كل طبقات مكونات الشاشة من أجل تصميم شاشة عرض محيطية Surround Display عالية الانحناء، حيث يتم تحرير الضغط الداخلي الناجم عن ثني طبقات الشاشة طبقة تلو الأخرى لتحقيق سطح أملس ومسطح، كما تستخدم Mi MIX Alpha أيضًا طبقة واقية متينة تعمل على تحسين بنية الشاشة.

     

    لتنفيذ تقنية شاشة العرض الكاملة تقريبا ، فإن Mi MIX Alpha يحتوي على الحد الأدنى من الحواف في الجزء العلوي والسفلي وتخلى عن الأزرار الجانبية المادية تمامًا، كما تحل التكنولوجيا الصوتية للشاشة الجديدة تمامًا محل منفذ استقبال السماعة التقليدي ومستشعر القرب، في حين أن جوانب الجهاز حساسة للضغط وتستفيد من محرك طولي لمحاكاة لمسة من الأزرار الحقيقية.

     

    هاتف بكاميرا108MP  لأول مرة فى عالم الكاميرا يعد إنجازا جديدا لكاميرات الهواتف الذكية

     

    يتميز Mi MIX Alpha بكاميرا بدقة 108 ميجابكسل بأعلى دقة وأعلى عدد من وحدات البكسل وأكبر جهاز استشعار موجود في أي هاتف ذكي - وهو ما يمثل علامة مهمة أخرى في تصوير الهواتف الذكية.

     

    تتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل بمستشعر كبير بحجم 1 / 1.33 بوصة - أكبر بنسبة 389٪ من كاميرا 48 ميجابكسل. إن مستشعر الصور هذا قادر على إنتاج صور بدقة 108 ميجابكسل بدقة 12032 × 9024 بكسل ، ويدعم Super  Pixel أربعة في واحد لإنتاج 1.6μm بكسل كبير في ظروف الإضاءة المنخفضة. تدعم الكاميرا أيضًا التقنيات الجديدة مثل ISOCELL Plus و ISO الذكية ، وهي مزودة بميزة تثبيت الصورة البصرية (OIS) بأربعة محاور لضمان استقرار مقاطع الفيديو.

     

    بالإضافة إلى الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل ، يحتوي هاتف Mi MIX Alpha أيضًا على كاميرا بزاوية عريضة فائقة الدقة تبلغ 20 ميجابكسل تدعم التصوير الفائق بحجم 1.5 سم، وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 12 ميجابكسل تدعم تقريب بصري 2x وميزة التركيز المزدوج PD.

     

    هاتف ذكي فاخر من التيتانيوم مع أداء تكنولوجيا 5G الرائدة

     

    بالإضافة إلى العرض المحيطي المبتكر، تم تصميم الأجزاء العلوية والسفلية من Mi MIX Alpha من الإطار باستخدام سبائك التيتانيوم من الدرجة الفضائية. سبائك أقوى ثلاث مرات من الفولاذ المقاوم للصدأ ولكن بوزن أقل. وعلى ظهرها  يستخدم الغطاء الواقي لمنطقة الكاميرا قطعة واحدة من زجاج الياقوت وهي مدمجة في السيراميك.

     

    على جبهة الأداء، يستخدم هاتف Mi MIX Alpha نفس معالج Snapdragon 855+ الرائد الموجود في هاتف Mi 9 Pro 5G  ويدعم نطاقات5G من ثلاث شركات اتصالات رئيسية في الصين. يحتوي الجهاز أيضًا ذاكرة عشوائية و ذاكرة تخزين سعة 12 جيجابايت + 512 جيجابايت من الدرجة الأولى ، ويدعم UFS3.0. ، كما تم تجهيز هاتف Mi MIX Alpha ببطارية بقوة 4050 mAh  وتأتي مع شحن سريع سلكي 40 وات قياسي.

     

    تتمثل مهمة الهاتف الذكي Mi MIX Alpha في مفهوم صنع منتج مثير للإعجاب حقًا دون مراعاة التكاليف والعائد، ودون التفكير في الإنتاج الضخم، حيث تهدف شاومي Xiaomi إلى بدء الإنتاج على نطاق صغير لـهاتف Mi MIX Alpha في نهاية ديسمبر ليصل إلى مراكز البيع بمبلغ 20 ألف يوان صينى اى ما يعادل 45 الف جنيه

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن