مع زيادة إيراداتها بنحو 14.5 مليار دولار بالربع الاخير من 2020 : مزرعاني ل"عالم رقمي":"العمل عن بعد " اهم محفزات تنمية الطلب على اجهزة كمبيوتر"لينوفو "

  • اطلاق مجموعة متكاكلة من حلول "التحول الرقمي" بما يتناسب مع احتياجات كافة مؤسسات الاعمال

    الديب: 29.4 % حصة " لينوفو" فى مصر وتتصدر المركز الاول بسوق الحاسبات الشخصية والتابليت

    لدينا  8 مراكز لتقسم خدمات الدعم الفني والصيانة وتعزيز الشراكة مع 250 من قنوات التوزيع المعتمدة

     

    كتب : باسل خالد  - محمد الخولي

    اكد روني مزرعاني  مدير عام لينوفو، عن دول مصر والأردن ولبنان وشمال وغرب افريقيا رد على سؤال " عالم رقمي " أن من اهم التداعيات الايجابية لجائحة فيرس كورونا انها أدت لتعزيز كافة مؤسسات الاعمال لمفهوم " العمل عن بعد " ومن ثمة شهدت الاسواق العالمية زيادة كبيرة فى الطلب على الحاسبات الشخصية والتابليت  لتلبية متطلبات الموظفيين للاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى والعمل من المنزل حيث  تجسدت إنجازات مجموعة لينوفو في الربع الثاني من عام 2020/2021 بزيادة إيراداتها لتصل إلى 14.5 بليون دولار، ونمو قدره 7% عن نفس الفترة في العام السابق. كما نمت أرباح تشغيل مجموعة لينوفو العالمية بنسبة قدرها 28%، محققة  565مليون دولار مقابل الـ442 مليون دولار المحققة في ذات الفترة من العام السابق".

    أضاف من ناحية اخرى اعتمت الشكة دائمًا على سياسة عمل مرنة، مما يعني أن موظفينا يمكنهم العمل عن بُعد إذا أرادوا ذلك. كان المخطط قيد الاستخدام بالفعل قبل الوباء مما جعل التكيف مع العمل من المنزل سهلاً للغاية لجميع موظفينا لأن لدينا بالفعل كل التكنولوجيا والبنية التحتية الموجودة للتأكد من أنه يمكنهم القيام بذلك دون أي مشاكل. إلى جانب سياسة العمل من المنزل، فإننا نتبع أيضًا إرشادات الحكومة المحلية لضمان سلامة موظفينا وشركائنا في العمل.

    جاء ذلك ، خلال فاعليات  المؤتمر الصحفى الذى عقده شركة " لينوفو"  عبر شبكة الإنترنت ، لمناقشة "أداء مجموعة لينوفو في الربع الثاني من العام المالي 2020/ 2021 بمصر والعالم والخطط المستقبلية بعد انحسار جائحة الكورونا". وتضمن النقاش استعراض نتائج الأعمال ونجاح مجموعة لينوفو في اجتياز التحديات الناجمة عن الأزمة العالمية الراهنة. كما تطرق النقاش للفرص الجديدة التي نشأت نتيجة لانتشارالرقمنة، وتيسير العمل من المنزل والتعليم عن بُعد منعا لانتشارالعدوي.

    جيل جديد من اجهزة  ThinkPad X 1 Fold

    وردا على سؤال " عالم رقمي " عن مدى استعداد الشركة لتلبية احتياجات مؤسسات الاعمال لحلول التحول الرقمي اكد مزرعاني  ان عام 2020 شهد اقبالا كبيرا من جانب كافة مؤسسات الاعمال على بدء تطبيق عملية التحول الرقمي والاعتماد على الحلول التكنولوجية سواء للحفاظ على المكانة الحالية للمؤسسات فى السوق او زيادة تنمية قدراتها التنافسية في المستقبل ومن هذا المنطلق نجحت " لينوفو " فى تلبية هذه الاحتياجات من خلال اطلاقها لمجموعة متكاملة من حول التحول الرقمي ومنها قيام الشكة مؤخرا باطلاق جيل جديد من أجهزتها في الأسواق، ومنها " ThinkPad X 1 Fold " أول كمبيوتر شخصي في العالم مزود بشاشة قابلة للطي، وسلسلة Legion الموجهة للألعاب على مستوى المحترفين ولاب توب ThinkBook الذي يتميز بالخصائص الذكية والاتصال السريع والأداء السلس ومكونات أمان ThinkShield لحماية المستخدمين بالإضافة إلى الخامات المستخدمة عالية الجودة وكذلك الشكل الأنيق، ويستأثر هذا الجيل بحوالي 60% من إجمالي المستخدمين من القوى العاملة.

    اضاف بما أن لينوفو شركة متخصصة في الالكترونيات والبرمجيات، فإننا كنا من أوائل الشركات استفادة بنمو الرقمنة التكنولوجية المتزايد في الفترة الأخيرة، سواء على صعيد المبيعات والإيرادات، أو لتهيئة الظروف لموظفيها للعمل بالمنزل أثناء الأزمة العالمية.

    التبربع على عرش السوق العالمى للكمبيوتر

    ويبالنسبة لمكانة مجموعة " لينوفو "  فى السوق العالمى قال ان الشركة تمكنت من الحافظ على مكانتها الريادية في سوق أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية/ اللوحية في الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة إيراداتها إلى 11.5 مليار دولار ، ونمو قدره 8% عن العام الماضي. كما استحوذت على حصة سوقية رقم1 بنسبة %23.6 من مبيعات أجهزة الحاسبات عالميًّا طبقًا لمؤسسة الأبحاث التسويقية IDC. وارتفعت إيرادات لينوفو بسوق البرمجيات والخدمات بنحو 11% عن العام السابق لتصل إلى 1.48 مليار دولار، وتوسعت في أسواق رئيسية مثل أمريكا اللاتينية وامريكا الشمالية وأوروبا".

    اوضح مدير عام لينوفو، عن دول مصر والأردن ولبنان وشمال وغرب افريقيا اه بالسية لسوق الهواتف المحمولة فان ايرادات لينوفو حققت نمو في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 39% مقارنة بالربع الماضي، كما حققت توسع في أسواق رئيسية مثل أمريكا اللاتينية وامريكا الشمالية وأوروبا.

    عملاء الشركة

    وفيما يتعلق بحجم عملاء " لينوفو " في مصر، اكدت علا الديب - مدير مكتب لينوفو مصر والمسؤولة عن القطاع الاستهلاكي والتجاري بمصر والأردن ولبنان: "ساهمت المتغيرات الراهنة بشكل ملحوظ في تعزيز عدد عملائنا بالسوق المصري بعكس المتوقع، التي ساهم في نجاح لينوفو في زيادة حصتها السوقية في مصر لتحقق 29.4% نمو في الربع الثاني من العام المالي 2020/2021 من الـ30% المستهدفة للعام الجاري بأكمله وبزيادة قدرها 4.4%  مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليجعلها تحافظ على المركز الأول في الحصة السوقية لأجهزة الحاسبات الشخصية والتابليت."

    أضافت ساهمت المتغيرات الراهنة بشكل ملحوظ في تعزيز عدد عملائنا بالسوق المصري بعكس المتوقع، لتحظى Lenovo بالمرتبة الأولى أيضاً من حيث حجم العملاء. هذا وارتفع عدد مستخدمي أجهزة Lenovo تابليت لتتصدر الشركة ريادة سوق الحاسوب اللوحي في مصر. كما حافظت لينوفو على ريادتها في صدارة سوق المستهلك الشخصي بنسبة 25.6%، وتتصدر سوق المستهلك التجاري بنسبة 32.6%، وتتصدر حصة الحسابات الإقليمية الكبرى بنسبة 33.4%.

    خطط مستقبلية

    وحول  خطط لينوفو المستقبلية في مصر قالت الديب تسعى الشركة للتوسع في المستقبل القريب في منطقة الصعيد وقناة السويس وبورسعيد نظراً لارتفاع الطلب على منتجات لينوفو المتعددة خاصة التابليت والكومبيوتر. وبما أن خطط لينوفو العالمية المستقبلية ترتكز على استحداث منتجات جديدة، فإن رفع كفاءة الشبكات والبنية التحتية لتهيئتها لاستقبال تلك التقنية المتطورة يقع في مقدمة أولويات لينوفو مصر".

    أضاف تعد مصر بلداً استراتيجياً وسوقاً واعداً في سوق الحاسبات والبرمجيات. فهي من أفضل 4 دول إحصائيا من حيث حجم المبيعات بقائمة أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. وتمتلك لينوفو مكتب تمثيل في مصر منذ عام 2010، كما تعمل الشركة مع 8 مراكز للصيانة وتعمل مع 250 قنوات توزيع معتمدة.

    30 موقعاً تصنيعياً

    أما على الصعيد العالمي، فتتواجد لينوفو في 180 سوقاً وأكثر من 30 موقعاً تصنيعياً حول العالم، بالإضافة إلى امتلاكها مراكز للبحث والتطوير في أمريكا والصين واليابان والبرازيل. وترى لينوفو فرص عديدة في تطور تكنولوجياتها العالمية، ليس في مجال الحواسب والهواتف المحمولة فحسب، بل والازدهار بتقنيات مراكز البيانات والبنية التحتية أيضاً.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن