رئيس قطاع المدن الذكية في "طلعت مصطفي" :إطلاق منصة إلكترونية عبر تطبيق للأجهزة المحمولة للتحكم بكافة الخدمات بمدينتي والرحاب

  •  - الاعتماد على حلول " هواوي " لضمان كفاءة تشغيل وصيانة كافة مرافق المدينة

      - مليار جنيه حجم استثمارات المجموعة فى مجال تطبيق انظمة المدن الذكية 

     

    اجري الحوار : خالد حسن  اعده للنشر : محمد الخولي - محمد شوقي   

     

    المدن الذكية تشكل مستقبل المدن السكنية الجديدة القادرة على تقديم مستويات رفاهية للسكان بما يسهل ويسرع حصولهم علي كافة الخدمات حيث تعتمد هذه المدن بصورة اساسية على توظيف الحلول التكنولوجية المتطورة .

    وبالطبع تعد شركة " هواوي " من احد اكبر اللاعبين الأساسيين علي مستوي العالم فى مجال تطوير الحلول التقنية المتكاملة التي تحتاج اليه المدن الذكية وهو ما جعل مجموعة " طلعت مصطفى " العقارية تتعاقد مع " هواوي " لتقديم مفهومها الخاص للمدن الذكية    وللتعرف أكثر على طبيعة المدن الذكية كان ل " عالم رقمي " هذا اللقاء مع  محمد صلاح الدين رئيس قطاع المدن الذكية بمجموعة "طلعت مصطفي" العقارية ...

    معلومات دقيقة

    # .............؟ 

    - نري مفهوم  المدن الذكية  يتمحور حول توفير المعلومات السليمة لمساعدة متخذي القرار علي توفير المعلومات السليمة لاتخاذ القرارات المناسبة والمشروعات بتطور عمراني تدار بأحدث الأنظمة وتقدم جدولة لاعمال الصيانة وتحكم كامل فى كافة موارد المدينة ..  

     فايبر اوبتك..المستقبل

    # .............؟

    - البنية التكنولوجية التحتية تعد مكون استراتيجية للمدينة الذكية وبصفة خاصة توافر كوابل الالياف الضوئية والتى يمكن من خلالها نقل كميات كبيرة من البيانات،  والتى تتولد من تشغيل مرافق المدينة ،  بسرعة عالية ومن ثمة حرصنا فى كل من مشروعي الرحاب ومدينتي على توفير بنية تحتية من الفايبر اوبتك كما أننا ملتزمين بتوفيرها فى المشروع المستقبلية التابعة للمجموعة .  

    اضاف يمكن بالطبع تحويل اى مدينة تقليدية إلى مدينة ذكية ولكن تكلفة التحويل  مكلفة جدا .  

    استثمارات

    #.............؟ 

    - حجم استثماراتنا فى مجال المدن الذكية يتجاوز نحو 650 مليون جنيه وسيصل الى مليار جنيه فى عام2021.

    موضحا اننا بدأنا بتطبيق المدينة الآمنة والتى يتم مراقبتها بالكاميرات الرقمية مع ربطها مع بوابات المدينة اما التطبيق الثانى فهو " رى المسطحات الخضراء" من خلال نظام الري الذكي بناءا على معلومات من محطة ارصاد تكنولوحية للتحكم فى جودة المياة والزراعة .  

    اشار فى حالة وجود اعطال يقوم النظام بإرسال تحذير .

    اوضح التطبيق الثالث الذى تطبقه المجموعة فهو التحكم فى درجة الإضاءة لترشيد استخدام الطاقة فى الشوراع العامة .

    منصة إلكترونية #...............؟

      - طبعا تطبيقات المحمول أصبحت احد اهم ادوات التحكم فى المدن الذكية لذلك تستعد المجموعة لاطلاق منصة إلكترونية فى الربع الثاني من العام المقبل لإدارة كافة مرافق المدينة وعمل الطلبات والدفع الالكترونى وسيكون التطبيق متاحة لجميع السكان  .  

    اضاف يجب الأخذ فى الاعتبار ان المدن الذكية تولد كميات كبيرة جدا من بيانات ومن ثمة نحتاج إلى  سعات كبيرة فهناك نحو 3500 كامبرا مراقبة فى الرحاب ونحو 4 الاف كاميرا في المرحلة الاولي بمدينتي وستصل إلى نحو 20 الف كاميرا مع استكمال المشروع.

    مزايا متنوعة  

    #..............؟

    - سيحصل سكان المدن الذكية على مجموعة متنوعة من المزايا اولها استدامة المرافق العامة والصيانة والتشغيل باحترافية عالية والاستجابة اللحظية لاية اعطال  وحل المشكلة سيكون سريع وبأمان وأكثر وراحة للوصول للمعلومات بصورة افضل كما ان المدينة تعتمد على أفضل أنظمة الحماية الأمنية للقاطنيين فى المدينتين.

      تأهيل العمالة

    #..............؟

    - نعمل علي الاستعانة بأكبر مكاتب الاستشارات وبيوت الخبرة العالمية وتأهيل فرق العمل لدينا ويتم الاتفاق مع الشركات العالمية لتقديم دعم فني وتدربب وتأهيل الكوادر البشرية لدينا .   

    اضاف فى " مدينتى"  فان تجميع القمامة يتم تحت الارض وتعمل بالسولار بما يقلل الطاقة الكهربائية وبصفة عامة فان المدن الذكية تؤدي إلى ترشيد الطاقة وتخفيضها بنسبة تتراوح بين 30 % -  40 % .    



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن