علماء يحذرون: الاطفال ينشرون فيروس كورونا حول العالم

  • أصبح من الواضح بعد انتشار فيروس كورونا بين عشرات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، أن المجموعة الوحيدة التي لا يصيبها المرض الجديد هم "الأطفال".

    وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية اليوم الثلاثاء، انه لم يتم الابلاغ عن وفاة أي أطفال دون سن التاسعة في الصين ، وحتى الآن يشكل الأطفال الصغار أقل من 1% من الحالات المؤكدة هناك.

    وبحسب الصحيفة من السابق لأوانه تحديد السبب الذي يجعل الأطفال لا يمرضون أو يموتون بسبب الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 3000 شخص في جميع أنحاء العالم ، لكن يشك الخبراء في أن أجهزتهم المناعية قد تكون معتادة على سلالات فيروس كورونا الأخرى، وهو الامر الذي اعطاهم بعض الحماية ضد فيروس كوفيد -19.

    وأضافت الصحيفة ان انخفاض معدل إصابة الأطفال بالعدوى المكتشفة قد يعني أيضا أنهم سينشرون الفيروس بشكل خفي للمرض، لان أعراض الاصابة لا تظهر عليهم ولكن ينقلوها للبالغين.

    وفي أكبر دراسة أجريت على مرضى الفيروس حتى الآن، وجد الباحثون في الصين أن 416 فقط من بين 44672 شخصا مشمولين في تقريرهم هم دون سن العاشرة - وهو ما يمثل 0.9 % فقط من جميع الإصابات، وتوفي طفل واحد بين 10 و 19 من أصل 549 مصابا، ومثل معظم أمراض الجهاز التنفسي ، يصبح فرص الموت بسبب فيروس كورونا متزايدة مع تقدم العمر

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن