جيتس : تقنيات" ChatGPT " أهم حدث تكنولوجي منذ 42 عاما

  •  

    كتب : باكينام خالد – نهله مقلد

     

    اكد بيل جيتس الملياردير الأميركي ومؤسس شركة " مايكروسوفت " العالمية للبرمجيات أن تكنولوجيا "ChatGPT  " ، والتى تتكن كتابة نصوص شبيهة بكتابة البشر المطورة من قبل OpenAI ، هي أكبر تقدم ثوري في التكنولوجيا منذ عام 1980 عندما رأى لأول مرة واجهة المستخدم الرسومية حيث قبل ذلك اعتاد الأشخاص استخدام حاسبهم الشخصي عبر سطر الأوامر، واستخدم جيتس تكنولوجيا واجهة المستخدم الرسومية في تطوير الـsoftware في شكله الحديث اليوم.

    كتب جيتس في مدونة ، صدرت مؤخرا ، أنه تحدى فريق OpenAI العام الماضي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي يتمكن من اجتياز اختبار المستوى المتقدم لعلم الأحياء وبالفعل كشفت الشركة الأسبوع الماضي أن نسخة GPT-4 تمكنت من تسجيل أعلى نتيجة في هذا الاختبار.

    أضاف التجربة بأكملها مذهلة..تطوير الذكاء الاصطناعي مسألة أساسية مثل اختراع الحاسوب الشخصي والإنترنت والهاتف المحمول حيث سيغير الذكاء الاصطناعي الطريقة التي يعمل ويسافر ويتعلم بها الأشخاص بجانب تغيير طريقة تواصلهم مع بعضهم كما ان صناعات بأكملها سيتم توجيهها حول الذكاء الاصطناعي..الشركات ستميز نفسها بكيفية استخدامهم لها.

    أكد جيتس أنه ينبغي على الحكومات والمؤسسات الخيرية دعم أدوات الذكاء الاصطناعي لتحسين التعليم والصحة في دول العالم النامي، لأن الشركات لن تختار بالضرورة القيام بذلك بنفسها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن