إبتكار روبوت جديد يصنع بيتزا

  •  أنشأت مجموعة من موظفي SpaceX السابقين روبوت يعد بيتزا في خميس دقائق، وهو من ابتكار مهندس SpaceX السابق Benson Tsai وTed Cizma، حيث تكون البيتزا مطبوخة تمامًا ويتم إعدادها بواسطة آلة في حوالي خمس دقائق.

     

    كما أنه بهدف الحفاظ على الأسعار في المتناول ستكلف الفطائر مقاس 12 بوصة حوالى 7 دولارات إلى 12 دولارًا، ويمكن للعملاء اختيار ما يصل إلى عشرة طبقات مختلفة.

     

    ووفقا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية يمكن للآلة تحويل العجين إلى فطيرة وتقسيم كمية متساوية جدًا من الصلصة والإضافات، وتم تصميمه باستخدام إلكترونيات داخلية، ويتم التحكم فيه بواسطة برنامج مصمم خصيصًا وسيتم وضعه داخل شاحنة.

     

    كما أنه يتم نقل كرة من العجين إلى مكبس عجين يفتح ويسطح بشكل دائري متماثل، وبعد ذلك، ينتقل العجين إلى نظام خط التزيين، حيث تتم إضافة أشياء مثل الصلصة والجبن والبيبروني وغيرها من الإضافات، وأخيرًا، يتم نقل البيتزا إلى واحد من أربعة أفران للطهي، وسيكون الموظفون البشريون على استعداد لتمرير البيتزا الجاهزة للعملاء، ويمتلك روبوت البيتزا حاليًا القدرة على صنع 420 فطيرة.

     

    كما أنه سيتم اختبار الطهاة الآليين الآن الذين يمكنهم طهي البطاطس المقلية وقلب البرجر وحتى صنع رقائق التورتيلا بشكل متزايد من قبل العلامات التجارية، فانشأت شركة Miso Robotics، التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها ، روبوت مطبخ من قبل  يُدعى Flippy يطبخ 300 برجر في اليوم، ثم توسع لاحقًا في تحضير البطاطس المقلية بنسخة ثانية.




    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن