شركة ZenHR تجمع 10 مليون دولار بقيادة صندوق رؤى للنمو

  • كتب : محمد العطار

    كشفت الشركة السعودية المتخصصة في الموارد البشرية، ZenHR، عن إغلاق أولي لجولة استثمارية بقيمة 10 ملايين دولار بقيادة صندوق رؤى للنمو، ومشاركة عدد من الصناديق الاستثمارية بينها Endeavor Catalyst.

    توفر الشركة برمجيات إدارة الموارد البشرية كخدمة (SaaS)، وتوسعت منذ تأسيسها عام 2017 إلى 12 سوقًا في المنطقة؛ تشمل السعودية والإمارات ومصر وقطر والكويت والبحرين وعمان والأردن والعراق ولبنان واليمن وفلسطين. وأوضحت الشركة إنها سجلت نموًا سنويًا في عملياتها تجاوز 100% وضاعفت إيراداتها 3 مرات على أساس سنوي.

    وتضم الشركة 160 موظفًا في مكاتبها بالسعودية والإمارات والأردن، وستعمل على استخدام الاستثمار الأخير في دفع عجلة النمو وتعزيز حضورها في الأسواق التي تعمل بها. فيما سينضم إلى مجلس إدارة الشركة بعد هذه الجولة الاستثمارية تركي الجعيب، الشريك المؤسس والشريك الإداري لصندوق رؤى للنمو، وبول بيل الشريك التشغيلي لشركة Lead Edge Capital ليكون عضو مجلس إدارة مستقل.

    من جهته قال يوسف شمعون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ZenHR: “بذلنا قصارى جهدنا خلال السنوات القليلة الماضية لبناء فريق قوي وناجح وثقافة راسخة تميز شركة ZenHR. وفي وقت نقترب فيه بسرعة من الوصول إلى ألف عميل و100 ألف مستخدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أثبت هذا الفريق ريادته وتفوقه في مجال برامج إدارة الموارد البشرية السحابية، بجهوده الذاتية ودون وجود تمويل يذكر.

     

    أضاف سعداء للغاية بالعمل عن كثب مع فريق صندوق رؤى للنمو، وكلنا ثقة بأن هذه الشراكة ستتيح لنا تعزيز عملياتنا وخدماتنا في المنطقة على امتداد الأسواق الـ 12 التي نخدمها، وترسيخ حضورنا بشكل أكبر في المملكة العربية السعودية، التي تعتبر من أهم الأسواق بالنسبة لنا. ونحن نتطلع قدمًا لمواصلة تحقيق الكثير من الإنجازات العظيمة معًا”.

    وصممت ZenHR منصة سحابية لإدارة الموارد البشرية تقدم العديد من الحلول لتبسيط وأتمتة عمليات الموارد البشرية بالكامل، بدءًا من مرحلة استقطاب الموظفين ووصولًا إلى مرحلة “التقاعد.

    وتشير الشركة إنها صممت المنصة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الخاصة بالشركات والموظفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يضمن الامتثال بشكل كامل لقوانين العمل والضرائب، والتأمينات الاجتماعية، وسياسات دفع الرواتب، والتشريعات واللوائح التنظيمية على امتداد المنطقة.

     

    وتشمل باقة خدمات الشركة: أتمتة حسابات مسير الرواتب، وإجراءات الترحيب بالموظفين الجدد وإنهاء الخدمات، وتتبع الدوام والوقت، وتقييم الأداء، والخدمات الذاتية للموظفين، ونظام تتبع طلبات المتقدمين.

    من جهته قال تركي الجعيب، الشريك المؤسس والشريك الإداري في صندوق رؤى للنمو: “نحن سعداء للغاية بإبرام هذه الشراكة مع ZenHR بقيادة يوسف شمعون بهدف المساهمة في توفير الفوائد التي تتيحها أتمتة الموارد البشرية للشركات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل عام.

    فمن خلال أتمتة عمليات الموارد البشرية وتوفير مجموعة حلول شاملة ومتكاملة تضم جميع احتياجات الموارد البشرية تحت مظلة واحدة، تسهل ZenHR على الشركات إمكانية إدارة قواها العاملة، وتسهم في تحسين مستويات رضا الموظفين.

     

    وفي وقت تشهد فيه المملكة العربية السعودية نموًا اقتصاديًا استثنائيًا يترافق مع خلق المزيد من فرص العمل، فإننا نثق بأن ZenHR في وضع متميز يمكنها من الاستفادة على الوجه الأمثل من التوجه المتنامي نحو أتمتة الموارد البشرية، وذلك من خلال توفير أفضل برنامج متخصص في هذا المجال، وبوجود فريق رائع يقوده مؤسسان متمرسان ذوي خبرة وكفاءة مشهودتين”.

    وبدوره قال ألين تيلور، المدير الشريك في صندوق Endeavor Catalyst: “تابعنا هذا الاتجاه المهم لأتمتة منصات الموارد البشرية في أكثر من 40 سوقًا حول العالم، ونحن معجبون للغاية بما حققه فريق ZenHR لغاية اليوم، إذ أنه من الواضح بأن المستقبل في هذا القطاع هو رقمي بامتياز. نحن نثق بقدرات يوسف شمعون ونتابع أعماله منذ أكثر من عقد من الزمن، ونحن سعداء بتقديم الدعم له ولفريقه في ZenHR”.

    يشار إلى أن يوسف شمعون هو الشريك المؤسس إلى جانب محمد الحاج حسن لموقع جواكر، المتخصص في ألعاب الورق باللغة العربية، وسبق لشركة Stillfront الاستحواذ عليه في سبتمبر 2021 مقابل 205 مليون دولار أمريكي.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن