"المصري الألماني للوظائف" يعلن عن تنظيم دورات تدريبية مجانية للشباب

  • أعلن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج عن تنظيمه دورات تدريبية متعددة لشهر أغسطس الجاري، بمقر المركز بالقاهرة وبقاعات التدريب التي تم افتتاحها بالمحافدولي GIZ، في إطار جهود الوزارة لتوفير البدائل الآمنة للشباب المصري في وطنهم بهدف مكافحة الهجرة غير النظامي

    وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد افتتحت 7 قاعات للتدريب في يونيو الماضي، بمحافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، والذي جاء ضمن اتفاقية التعاون التي تم تولدولي GIZ ومؤسسة مصر الخير، في إطار جهود الوزارة في مكافحة الهجرة غير النظامية تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة".

    وتأتي نماذج التدريبات التي يقدمها المركز، كما يلي:
    الإرشاد المهني: والذي يساعد الشباب على معرفة نقاط قوتهم ومعرفة المسار المهني المناسب من خلال التعرف على الموارد والفرص من حولهم
    .

    التأهيل الوظيفي: الذي يتعلم فيه المشاركين كيفية كتابة سيرة ذاتية متميزة والأسس الصحيحة للتقديم على وظائف ومعرفة مهارات مقابلة التوظيف وذلك لزيادة فرص حصولهم على الوظيفة المرغوب فيها. ويتم ذلك بشكل عملي بالتفاعل بين المدرب والمتدربين.

    تدريب أساسيات العمل الحر: الذي يتم التركيز فيه على المهارات المطلوبة للعمل الحر Freelancer في المجالات المختلفة.

    التسويق الرقمي: والذي يؤهل المتدربين للعمل في مجال التسويق عبر الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي.

    تطوير الأعمال: يتعلم المتدربين كيفية اتخاذ قرارات تجارية استراتيجية لتطوير الشركات والمشاريع ورفع الكفاءة الإنتاجية.

    كيفية تنفيذ مشروع خاص: يهدف التدريب إلى مساعدة من يرغب في بدء مشروعه الخاص، ويتكون هذا البرنامج التدريبي من جزئين رئيسيين. مرحلة توليد فكرة المشروع ومرحلة البدء في تنفيذ المشروع.

    إدارة المشروعات: يوفر هذا التدريب مقدمة قوية وتطبيقية لإدارة المشاريع كنقطة انطلاق مثالية إذا كان الفرد بحاجة إلى إدارة المشاريع في العمل أو في المشروعات الخاصة.

    البرمجة: Front-end & Back-end و Full Stack والتي تتم على مدار شهرين بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً ويقدمها مدربون على أعلى مستوى من الكفاءة، بالإضافة إلى تدريبات فنية متخصصة في مجالات مختلفة يمكن التعرف عليها عن طريق التواصل مع المركز.

     

    وأكد المركز أن التدريبات مجانية ومتاحة للجميع بشرط أن يكون مصري/ة الجنسية والسن فوق 18 سنة وأن ينجح في التقييم المطلوب لضمان الاستفادة من التدريب.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن