المدير الفني للمنتخب الأولمبي يجمع البيانات عن جميع اللاعبين

  • أكد البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي لكرة القدم أنه يتمنى أنضمام محمد صلاح نجم فريق ليفربول ومنتخب مصر الأول للمنتخب الأولمبي فورا، فى حال الوصول إلى أولمبياد فرنسا 2024 ، مشددا على أن هذا الأمر يشهد صعوبة بسبب الاتفاق مع الأندية، وهذا الأمر حدث أيضا عندما كان مدربا لمنتخب البرازيل الأولمبي حيث شارك معه نيمار في الأولمبياد.

    وأضاف روجيرو ميكالى خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الاتحاد المصري لكرة القدم بأحد الفنادق القاهرة لتقديم المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي، أنه يقوم حاليا بجمع البيانات عن جميع اللاعبين في الأعمار السنية المتاحة لانضمامهم إلى معسكر المنتخب القادم وموضحا أن القوة الذهنية هي أساس اختيار اللاعبين.

    وأشار البرازيلي روجيرو ميكالي أنه لا يوجد فارق بين مصر و البرازيل متمنيا تحقيق ما حققه مع المنتخب البرازيلي وحصد ميدالية أولمبية.

    وأشار المدرب البرازيلي إلى أن محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالتفاوض معى و الحديث عن بعض الأمور التعاقدية و تم الاتفاق على إنشاء مشروع للكرة المصرية.

    وقال: “أعرف جيدًا أن هناك لاعبين متميزين في هذه المرحلة السنية ولدي قائمة كبير بأسماء اللاعبين وسنحاول تجميع أكبر قدر ممكن وسنحاول انتقاء أفضل عناصر من اللاعبين”.

    وأضاف أنه تابع بطولة كأس العرب للشباب، موضحا أن منتخب مصر يضم عناصر واعدة، وسيعمل على تكوين منتخب أولمبي قوي وكذلك مساعدة المنتخب الأول.

    وفي النهاية قال إن تجربته في السعودية والإمارات منحته خبرة عن الكرة بالمنطقة العربية واللاعب العربي وجعلته يتفهم طبيعة العديد من البلدان العربية .

    من جانبه، كشف محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن قرار تعيين مدير للمنتخب الأولمبي هو من اختصاص البرازيلي روجيرو ميكالي وسوف يتم عقد جلسة معه لتحديد بعض الأمور خلال المرحلة المقبلة.

    وأضاف محمد بركات أنه في حال رفضة تواجد مدير للمنتخب الأولمبي سوف نقوم بتعين مدير إداري و معه مساعدين لعمل بعض الأمور الإدراية داخل المنتخب الأولمبي.

    وأوضح بركات أنه هناك إمكانية انضمام عناصر مصرية في الجهاز الفني للبرازيلي روجيريو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي قائلا: “سيتم تعيين مدرب حراس مصري في الجهاز الفني مع ميكالي، و مدرب مساعد مصري”.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن