بسبب الأزمة الاقتصادية : سويفل تلغي صفقة استحواذها على " Zeelo" بقيمة 100 مليون دولار

  • صورة مصطفى قنديل رئيس سويف مصر

    كتب  : باكينام خالد – نهله مقلد

    كشفت منصة سويفل " SWVL "  المتخصة فى خدمات النقل الجماعي ، فى ابريل الماضى ،  عن استحواذها على منصة الحافلات الذكية Zeelo في المملكة المتحدة، في صفقة قدّرت بحوالي 100 مليون دولار.

    كان هذا الاستحواذ هو الثالث من نوعه لشركة سويفل، لكن يبدو أنّه تم التراجع عن الصفقة من الطرفين حسب بيان رسمي من Zeelo، وسط تراجع السوق بشكل عام وأسهم شركات التكنولوجيا على وجه الخصوص.

    الا انه حسب منصة "  Zeelo" ، تم الوفاء بجميع التزامات ما قبل إكمال الصفقة، لكن بعد تقلبات السوق المالية، اتفقت الشركتين بشكل متبادل على إلغائها.

    بالنسبة لمنصة Zeelo، يزعم البعض أنها الخطوة الصحيحة في الوقت الحالي، حيث تدعي الشركة الناشئة أنها تشهد نموًا كبيرًا وجمعت رأس مال يزيد على 20 مليون دولار.

    من جهته قال سام رايان، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في "  Zeelo" الصفقة التي تم الاتفاق عليها لم تعد مناسبة للأطراف، ليس فقط من حيث الصفقة، ولكن أيضًا من حيث فرص النمو.

    أضاف لن نتمكن من القيام بأي من ذلك بعد الآن. الآن، نحن محصنون مما يحدث في الأسواق العامة.

    أشار أعتقد أن العالم قد تغير بسرعة لا تصدق في الأشهر القليلة الماضية، وأن المشاعر تجاه شركات التكنولوجيا العامة في المراحل المبكرة قد تغيرت بشكل كبير وقال لست متأكدًا من أن أيًا منا كان بإمكانه توقع ما سيحدث خلال الأشهر القليلة الماضية أو مدى خطورة الأمر

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن