6.7 مليار درهم أرباح "مجموعة اتصالات" الصافية الموحدة خلال التسعة أشهر الأولى

  • أعلنت "مجموعة اتصالات" عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والمنتهية في 30 سبتمبر 2019.

     

    وتبرز في النتائج المالية والتطورات الرئيسية جوانب منها أن وصول قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" الاجمالية إلى 148مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت 5%. 

     

    كما وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2019 إلى 38.8 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي خلال نفس الفترة إلى 6.7  مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 2.1%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

     

    وبلغ إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال التسعة أشهر الى 20.1 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 2%، نتج عنة هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 52 %. 

     

    كما وقعت "اتصالات" اتفاقية استحواذ على Help AG إحدى الشركات الرائدة في حلول الأمن السيبراني في كل من الإمارات والسعودية. 

     

    وتعاونت "اتصالات" مع مايكروسوفت لتوفير حلول الحوسبة السحابية الذكية لعملائها.   

     

     

     

    ووقع الاختيار على"اتصالات" للفوز بلقب "أفضل مُزوّد إقليمي للخدمات والمبيعات بالجملة"، ضمن فعاليات مؤتمر "عالم الاتصالات في الشرق الأوسط 2019". 

     

    وأطلقت"اتصالات" أول اتفاقية تجوال دولي لشبكة الجيل الخامس في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.  

     

    كما نجحت"اتصالات" بتأمين تغطية لـ"برج خليفة"، البرج الأعلى في العالم بشبكة الجيل الخامس 5G. 

     

    "أكاديمية اتصالات" تطلق أول مركز معتمد في منطقة الخليج العربي للتدريب على منظومة أتمتة الخدمات.

     

    وحول ذلك قال المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات"  بمناسبة الإعلان عن النتائج المالية للربع الثالث من العام 2019، : "يؤكد أداء ’اتصالات‘ خلال الربع الثالث من العام الجاري على قدرتها على التكيف مع التطورات المتسارعة التي يشهدها قطاع الاتصالات، حيث ركزت جهودها على قيادة التحول الرقمي، وبالشكل الذي أسهم في ريادتها لنشر شبكة الجيل الخامس 5G، والبدء في استخدام التقنيات الواعدة المستندة على الذكاء الاصطناعي AI والروبوتات في عملياتها المختلفة". 

     

    وأضاف بالقول: " مهدت لنا استراتيجية ’اتصالات‘ المتمثلة في ’قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات" الطريق لتحقيق طموحاتنا في التحول الرقمي، والدخول في عصر شبكة الجيل الخامس وآفاقه غير المحدودة، والاستفادة العملية من الفرص الكبيرة والواعدة التي وفرتها، والتي من أهمها؛ نشر طيف واسع من الحلول والخدمات الرقمية والمبتكرة للقطاعات المختلفة؛ وتسريع عملية النمو الرقمي؛ وزيادة الكفاءة والفعالية؛ والارتقاء بتجربة العملاء الشاملة". وأشار المهندس صالح عبدالله العبدولي إلى أن "’اتصالات‘ اليوم، ومن خلال شراكاتها مع القطاعين العام والخاص، جاهزة لتقديم مختلف الخدمات والحلول المبتكرة المعتمدة على شبكة الجيل الخامس، والتي من شأنها إثراء المجتمع، وإعادة تشكيل وتحديث صناعة الاتصالات وعلى نطاق واسع. إن استثمارات ’اتصالات‘ في البنية التحتية، وجهودها في تدريب وتمكين كوادرها البشرية أعطتها الثقة للمضي قُدُماً نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتلبية حاجات ومتطلبات عملائها الحالية والمستقبلية في مختلف المجتمعات التي تعمل بها".

     

    واختتم الرئيس التنفيذي لــ "مجموعة اتصالات" تصريحه بشكر قيادة دولة الإمارات الحكيمة على دعمها الدائم والمستمر للمجموعة، والمساهمين على تشجيعهم المتواصل، والعملاء على ثقتهم الراسخة وولائهم المستمر، لافتاً إلى أن "اتصالات" تضع عملائها في صميم كل ما تقوم به من أعمال.  قاعدة المشتركين :  • وصلت قاعدة مشتركي "اتصالات" في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 12.4 مليون مشترك، في حين بلغ إجمالي قاعدة مشتركي "مجموعة اتصالات" 148 مليون مشترك، وبزيادة سنوية وصلت إلى 5 %.   

     

    الإيرادات والأرباح الصافية خلال الربع الثالث من العام 2019:  • وصلت قيمة إيرادات "مجموعة اتصالات" الموحدة خلال الربع الثالث من العام 2019 إلى 13.0 مليار درهم، في حين وصلت قيمة الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.3 مليار درهم، نتج عنة هامش صافي ربح بلغت نسبته 18% .  

     

    وبلغت الأرباح قبل احتساب الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث من العام 2019 ، كما يلي  : وصل إجمالي قيمة الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء الموحدة خلال الربع الثالث الى 6.8 مليار درهم، بزيادة سنوية بلغت نسبتها 3 %، نتج عن هامش فائدة وضريبة واستهلاك وإطفاء وصلت نسبته إلى 52%   .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن