قيمه أبل السوقية تصل إلى 3 تريليونات دولار

  • أصبحت "أبل" أول شركة تصل إلى 3 تريليونات دولار من قيمة سوق الأسهم، حيث يراهن المستثمرون على أن صانع أيفون سيواصل إطلاق المنتجات الأكثر مبيعًا بينما يستكشف أسواقًا جديدة مثل السيارات الآلية والواقع الافتراضي.

     

    وفي اليوم الأول من التداول في عام 2022، سجلت أسهم شركة أبل رقمًا قياسيًا قياسيًا خلال اليوم بلغ 182.88 دولارًا، مما جعل القيمة السوقية لشركة أبل أعلى بقليل من 3 تريليونات دولار، وأنهى السهم الجلسة على ارتفاع بنسبة 2.5٪ إلى 182.01 دولارًا، مع القيمة السوقية لشركة آبل عند 2.99 تريليون دولار.

     

    فيما وصلت الشركة الأكثر قيمة في العالم إلى علامة فارقة حيث يراهن المستثمرون على أن المستهلكين سيستمرون في صرف الدولار الأعلى على أجهزة أيفون و MacBooks والخدمات مثل أبل TV و أبل Music.

     

    وقال جيك دولارهايد، الرئيس التنفيذي لشركة Longbow Asset Management في تولسا، أوكلاهوما: "إنه إنجاز رائع ويستحق بالتأكيد الاحتفال"، "إنه يوضح لك فقط المدى الذي وصلت إليه شركة أبل ، وكيف ينظر إليها على أنها مهيمنة في نظر غالبية المستثمرين."

     

    وشاركت أبل نادي القيمة السوقية الذي تبلغ قيمته 2 تريليون دولار مع شركة مايكروسوفت، والذي تبلغ قيمته الآن حوالي 2.5 تريليون دولار، وتمتلك "ألفابت وأمازون وتسلا" قيم سوقية تزيد عن تريليون دولار.

     

    وقد ارتفعت أسهم شركة آبل بحوالي 5،800٪ منذ أن كشف المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق ستيف جوبز النقاب عن أول هاتف أيفون في يناير 2007، متجاوزًا بكثير مكاسب S&P 500 التي بلغت حوالي 230٪ خلال نفس الفترة.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن