ملياردير يابانى سينطلق غدا إلى محطة الفضاء الدولية

  • سينطلق الملياردير الياباني يوساكو مايزاو إلى محطة الفضاء الدولية غدا، حيث يخطط لتوثيق تجربته لـ 750.000 مشترك على قناته على يوتيوب، وسيبدأ من قاعدة بايكونور الفضائية في كازاخستان يوم الأربعاء برفقة مساعده ومنتج الأفلام يوزو هيرانو.

    ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيقضي الاثنين 12 يومًا على متن المختبر المداري العملاق، حيث يخططان للتحقيق في أسئلة غريبة مثل "ماذا يحدث عندما تلعب Pokémon GO في الفضاء؟".

    وكانت نقلت مركبة الفضاء سويوز المكونة من ثلاثة مقاعد والمزخرفة بالعلم الياباني وشعار "MZ" لاسم مايزاوا، إلى منصة الإطلاق صباح الأحد.

    قال مايزاوا في أواخر نوفمبر، بعد وصوله إلى بايكونور في الأيام الأخيرة من الاستعداد: "أنا على وشك البكاء، هذا مثير للإعجاب".

    وسيقود المركبة الفضائية ألكسندر ميسوركين، رائد الفضاء الروسي البالغ من العمر 44 عامًا والذي كان بالفعل في مهمتين إلى محطة الفضاء الدولية.

    وأمضى مايزاوا وهيرانو الأشهر القليلة الماضية في التدريب في ستار سيتي، وهي بلدة خارج موسكو أعدت أجيالًا من رواد الفضاء، وتعلموا كيفية التصرف في بروتوكولات انعدام الجاذبية والمحددة في حالة الطوارئ.

    قال مايزاوا إن التدريب على الكرسي الدوار يبدو وكأنه تعذيب، وكتب على تويتر في أواخر نوفمبر، "إنه أصعب تدريب تم القيام به على الإطلاق".

    كما قال مايزاوا إنه ليس خائفًا أو قلقًا بشأن رحلته إلى محطة الفضاء الدولية، وكان يطلب أفكارًا لأشياء يجب أن يفعلها في الفضاء.

    قال الملياردير إنه لا يهم ما إذا كانت الأفكار سخيفة أو جادة، فهو يريد فقط منح الناس الفرصة للمشاركة في رحلته للسياحة الفضائية.

    ويخطط لتصوير كل نشاط من الأنشطة التي يقوم بها خلال رحلته التي تستغرق 12 يومًا لقناته على يوتيوب وتحميلها أثناء وجوده في المدار.



    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن