"حماية الشواطئ": ننفذ مشروعات لتحسين المناخ

  • أكد رئيس الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، المهندس أحمد عبد القادر، أن الهيئة تنفذ العديد من المشاريع الضخمة في مدينة الإسكندرية، وذلك لمواجهة تغير المناخ.

    وقال المهندس أحمد عبد القادر - في تصريحات خاصة لقناة "سكاي نيوز عربية" - إن " المشروع الأول بمدينة الإسكندرية عبارة عن تطوير الأحواض السمكية الأثرية، الملحقة بقصر المنتزه، بينما المشروع الأخر الذي يتم تنفيذه يبدأ من (منطقة بير مسعود في غرب المدينة وحتى منطقة المحروسة)، وهو عبارة عن حواجز أمواج غاطسة لحماية هذه المناطق ". وأشار إلى أنه " تم الانتهاء من مشروع لحماية الساحل بمنطقة المنشية التي كانت مهددة للغاية، وتعتزم المحافظة حاليا استغلال هذا الجزء من خلال إنشاء منشآت خفيفة كالكافتيريات والمطاعم". وأضاف: "أما في الجزء الغربي من ساحل الإسكندرية، فإنه يتم تنفيذ مشروع ضخم جدا لحمايتها من خلال وضع الحواجز الغاطسة داخل مياه البحر في محيط القلعة وإنشاء لسان سياحي جديد"، موضحا أن نسبة التنفيذ به وصلت إلى 90%.

    وكشف المهندس أحمد عبد القادر عن تنفيذ مشروعات أخرى بمدينة مرسى مطروح السياحية، ومدينة المنصورة الجديدة، ومنطقة بورسعيد، فضلا عن العديد من المشروعات في الساحل الخاص بمدينة كفر الشيخ.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن