الملكية الفكرية والنمو الاحتوائي عنوان المؤتمر السنوي لجامعة حلوان

  • نظم المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان مؤتمره السنوى الرابع بعنوان بناء استراتيجيات الملكية الفكرية والنمو الاحتوائي بمقر المعهد بجاردن سيتي تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي رئيس الجامعة.

    ناقش المؤتمر مجموعة من البحوث المحكمة التى ركزت على تناول أهمية بناء الدول لاستراتيجيات للملكية الفكرية تخدم أهداف التنمية المستدامة وتحرك الدول على منحني التقدم التكنولوجي إلى مستوى أعلي مما سبق.

    واشار الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة فى كلمته أمام المؤتمر إلى أهمية الملكية الفكرية في تحقيق مستويات عالية من التقدم الاقتصادي والدور الهام الذى يلعبه المعهد فى رفع مستوى الوعي بالملكية الفكرية فى مصر، وما يقدمه المعهد من برامج أكاديمية على مستوي الدراسات العليا وفرص التدريب المتنوعة داخله.

    كما أكد الأستاذ الدكتور/ أحمد سلامة أستاذ القانون الدولي والمستشار العلمي للمعهد فى كلمته بالمؤتمر على أن الروابط العلمية التى أجراها المعهد فى الفترة السابقة مع الاتحاد العربي للملكية الفكرية بالأردن وجمعية الامارات للملكية الفكرية ووزارة الداخلية والهيئات القضائية المختلفة كان لها الأثر البالغ فيما وصل اليه المعهد من مستوى متقدم.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن