زووم” تحقق أرباحًا وإيرادات أعلى من المتوقع

  •  



     



    مستخدمو آيفون 12يواجهون مشكله في الصوت 

     







    "أوريول" تزوّد بأجهزة تمكنّها من الالتحام بالمحطة القمرية الأمريكية

     

    -












    Meta مرحبا 2023

     

    كشف تقرير حديث أن كلا من Facebook Messenger و Instagram المملوكين لميتا أجلا خطط تشفير رسائل المستخدمين حتى عام 2023، وفي منشور في The Telegraph، أرجع "أنتيجون ديفيس"، رئيس قسم السلامة في Meta، التأخير إلى مخاوف بشأن سلامة المستخدم.

     

    وكتب أنتيجون ديفيس في صحيفة التلغراف: "نحن نأخذ وقتنا في تصحيح هذا الأمر، ولا نخطط لإنهاء النشر العالمي للتشفير من طرف إلى طرف افتراضيًا عبر جميع خدمات المراسلة لدينا حتى وقت ما في عام 2023".

     

    وأضاف: "بصفتنا شركة تربط بين مليارات الأشخاص حول العالم وقد قامت ببناء تقنية رائدة في الصناعة ، فإننا مصممون على حماية الاتصالات الخاصة للأفراد والحفاظ على أمانهم على الإنترنت".

     

    ومع E2EE فقط سوف يرى المرسل والمتلقي محادثاتهما، تريد الشركة التأكد من أن هذا لا يتعارض مع قدرة النظام الأساسي على المساعدة في وقف النشاط الإجرامي، وقد بدأ فيس بوك لأول مرة في طرح التشفير لخدمة Messenger الخاصة به في عام 2016، لكنه لا يعمل إلا عندما يستخدم المستخدمون ميزة المحادثة السرية في الخدمة.

     

    وفي وقت سابق من هذا العام، قال Meta إن E2EE الافتراضي سيصبح متاحًا على Instagram وMessenger "في وقت ما في عام 2022 على أقرب تقدير."

     

     
















    سبيس إكس تحقق الرقم القياسي

    لقد حطمت سبايسكس عددًا لا يحصى من السجلات الفلكية - منذ إطلاق أول صاروخ يعمل بالوقود السائل إلى المدار إلى إرسال سيارة إلى الفضاء.

    وبعد إطلاق صاروخ SpaceX الأخير، نلقي نظرة على SpaceX  والعقل المدبر وراءها، وفقا لتقرير thesun، ما هو سبيس اكس؟ شركة SpaceX هي شركة أمريكية خاصة لتصنيع الطيران ومقرها كاليفورنيا.

    وتأسست عام 2002 بهدف بناء صواريخ ميسورة التكلفة وتمكين استعمار المريخ. وتهدف الشركة المصنعة أيضًا إلى تقليل تكاليف النقل الفضائي . ومنذ إنشائها، اكتسبت الشركة شهرة في المقام الأول كشركة رائدة في مجال الصواريخ .

    وفى عام 2008، أطلقت أول صاروخ يعمل بالوقود السائل ممولًا من القطاع الخاص يصل إلى المدار وأصبحت لاحقًا أول شركة خاصة تطلق جسمًا في مدار حول الشمس.

    ونمت الشركة بشكل كبير خلال عمرها الافتراضي، من 160 موظفًا في نوفمبر 2005 إلى حوالي 7000 موظفًا اعتبارًا من نوفمبر 2019.

    واعتبارًا من مارس 2018 ، كان لدى SpaceX أكثر من 100 عملية إطلاق في بيانها تمثل حوالي 12 مليار دولار (9.24 مليار جنيه إسترليني) في إيرادات العقود، من يمتلكه؟ وأسس SpaceX رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك الذي لا يزال يمتلك ملكية جزئية للشركة بنسبة 54%  من الأسهم و 78%  من التحكم في التصويت.

    وفى الثلاثين من عمره، جمع ماسك ثروته الأولية من خلال بيع شركتين ناجحتين للغاية، Zip2 و PayPal، وقرر أن مشروعه الرئيسي التالي كرائد أعمال سيكون شركة فضاء ممولة من القطاع الخاص.

    وكان لدى المسك في البداية فكرة إرسال دفيئة إلى المريخ، تسمى واحة المريخ، ولكن بعد أن أدرك ماسك أن التكلفة كانت باهظة للغاية، أنشأ شركة رحلات فضائية بدلاً من ذلك أطلق عليها اسم Space Exploration Technologies Corp أو SpaceX.

    وأنفق الملياردير الجنوب أفريقي ثلث ثروته المبلغ عنها في ذلك الوقت، 100 مليون دولار (89 مليون جنيه إسترليني)، لبدء سبيس إكس.

     















    زووم” تحقق أرباحًا وإيرادات

    أعلى من المتوقع

     

    حققت شركة “زووم فيديو Zoom Video” أرباحًا وإيرادات أفضل من التوقعات، لكنها حذرت من تباطؤ نمو المبيعات مع قرب انتهاء أزمة وباء “كوفيد-19”.

    وكشفت نتائج أعمال الشركة المالكة لتطبيق الاجتماعات عن بعد، تحقيق صافي ربح 340.2 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في أكتوبر الماضي، مقابل 198.4 مليون دولار في الفترة المقارنة قبل عام واحد.

    وبلغ نصيب السهم من الأرباح 1.11 دولار، في حين كانت التوقعات تشير لتسجيل 1.09 دولار.

    وسجلت “زووم” إيرادات بقيمة 1.05 مليار دولار في الربع الثالث من العام المالي الجاري، مقابل 777.1 مليون دولار في نفس الفترة من العام السابق، ومقارنة بتوقعات تسجيل 1.02 مليار دولار.

    وتوقعت “زووم” تحقيق إيرادات تتراوح بين 1.051 و1.053 مليار دولار في الربع الرابع من العام المالي الجاري، ما يمثل نمو 19% وهو أدنى معدل لنمو المبيعات منذ عام 2018 على الأقل.

    وكانت “زووم” قد استفادت من الطلب على الاجتماعات عن بعد خلال ذروة تفشي وباء “كوفيد-19″، لكن كثير من الشركات أعلنت بدء العودة للعمل من المكاتب مع استمرار التطعيمات ضد الفيروس التاجي.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن